صورةارشيفية
صورةارشيفية


بالكفاءة أم الأقدمية.. طلب إحاطة لوزير الري لتجاوزات مسابقات تعيين المهندسين

خالد العوامي

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 03:58 م


تقدم النائب علاء عبدالنبي، عضو مجلس النواب، بطلب احاطة لوزير الري والموارد المائية، بشأن المعايير التي وضعتها الوزارة لتعيين المهندسين علي الدرجات الشاغرة بالوزارة.

وقال النانب علاء عبدالنبي، في تصريحات صحفية اليوم، إن الوزارة أخذت درجات وظيفية مخصصة لهيئة الصرف حسب الاعلان المنشور علي موقع بوابة الحكومة وقامت باعطائها للمهندسين في الوزارة، مطالبا وزير الري بالتحقيق في تلك الواقعة التي يشوبها عدم الشفافية.


ووجه "عبدالنبي" عدد من التساؤلات لوزير الري بشأن تلك المسابقة قائلا"هل تعيينات الوظائف  القيادية يتم من خلال الأقدمية أم الكفاءة" وهل رئيس لجنة الاختيار  ختار دون معايير واضحة ؟ لماذا لم تعلن نتيجة الاختيارات العملية فور انتهاءها؟.

وواصل النائب في طلب الاحاطة، لماذا تم انعقاد لجنة الاختبارات بدون حضور كل الاعضاء؟ وما هي المعايير التي تم علي أساسها الاختيار، وانتقد عدم استعانة الوزارة بمهندسين هيئة الصرف، واسناد الدرجات الوظيفية لمهندسين الوزارة متسائلا: "هل هيئة الصرف ليس بها من يستحق هذة الدرجات".

وطالب النائب علاء عبدالنبي، وزير الري بالرد بكل شفافية علي تلك التساؤلات التي تشغل الجميع داخل هيئة الصرف التابعة للوزارة، مشددا علي  ضرورة الاستعانة بجهة رقابية تراقب الاختبارات في حال وجود اي مخالفات في المسابقة الحالية.

اقرأ أيضا: مستشار الوزراء: قرار وقف الترقيات يوفر 25% من ميزانية الـ6 أشهر القادمة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة