سلطة الزبادي اليوناني
سلطة الزبادي اليوناني


سلطات ومقبلات| طريقة عمل سلطة «الزبادي اليوناني» الشهية

شيرين الكردي

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 05:15 م

 تعد «سلطة الزبادي اليوناني» من أشهى وألذ المقبلات، وتعتبر من الأطباق الجانبية الخفيفة التي يعشقها الصغار قبل الكبار،  وهي من الأطباق الجانبية الأساسية في الغداء والعشاء، ومن أشهر تلك السلطات «سلطة الزبادي اليوناني» الشهية والمفيدة بنفس الوقت.

ويعد الزبادي من الأطعمة التي تحتوي على قيمة غذائية رائعة ليكون وجبة خفيفة جيدة، لكن العديد من الزبادي في المحالات يحتوي على كميات عالية من السكر لذلك يُفضل البعض الزبادي اليوناني.

ويشترك كل من الزبادي اليوناني والزبادي العادي أن كلاهما يحتويان على نفس المكونات وهي اللبن الطازج بالإضافة إلى بعض أنواع البكتيريا المفيدة لكن يختلفان في طريقة الصنع فالزبادي العادي يصنع عن طريق تسخين اللبن وبعدها إضافة البكتيريا المفيدة، ثم ترك اللبن حتى يتخمر وأن يصل لدرجة حموضة حمضية (Ph ٤.٥) لذلك قد يكون طعمه حامضا قليلا عند تناوله.

اقرأ أيضا| أسهل طريقة لعمل سلطة كوسة بالزبادي

لذلك لا تخلو مائدة الطعام من طبق سلطة بارد ولذيذ ينعشك وأنواع السلطات الباردة كثيرة كذلك معظم أطباق السلطات ممزوجة بالزبادي بالطريقة اليونانية السهلة.

لذلك نقدم لكم سيدتي طريقة عمل سلطة «الزبادي اليوناني » الشهية :

المقادير :
 
- 2 كوب زبادي يوناني 
- كوب بقدونس مفروم 
- راس ثوم مفرومة
- ملعقة صغيرة بابريكا 
- ملعقة صغيرة شطة 
- ملح
- فلفل أسود 
- زيت زيتون

للتقديم : عيش باجيت شرائح محمص 

طريقة التحضير سلطة «الزبادي اليوناني » الشهية :

- فى بولة نضع الثوم و البقدونس و التوابل و ملح و فلفل اسود 
- فى طاسة نقوم بتسخين الزيت حتى يقدح و يرفع و يوضع عالثوم و البقدونس و يقلب فى طبق تقديم نضع الزبادي و نضع عالوجه الخليط و يقدم مع عيش باجيت للتغميس و بالهنا و الشفا.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة