هاني أبو أسعد
هاني أبو أسعد


أبوأسعد: سعيد بالمشاركة في مهرجان القاهرة والجوائز ليست الأهم في حياة الفنان

أحمد السنوسي

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 05:51 م

 

قال المخرج العالمي هاني أبو أسعد، إنه سعيد بالمشاركة في فعاليات الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والفرصة التي أتيحت له للتواصل مع العديد من المواهب الفنية الجديدة.  

وأوضح هاني أبو أسعد الحائز على الجولدن جلوب في تصريحات لراديو إنرجي 92.1، مع الإعلامية زهرة رامي على هامش فعاليات مهرجان القاهرة، أن الجوائز خطوة مهمة في حياة أي صانع للسينما، لكن تفاعل الجمهور مع أعماله يهمه أكثر. 

وتحدث هاني أبو أسعد عن الفرق في العمل مع العرب والأجانب بعد تعاونه مع النجمة العالمية كيت وينسلت، قائلا إن العمل في أمريكا مركز ومنظم أكثر، ويكون التركيز والإرهاق في صناعة الفيلم وليس الاهتمام بتفاصيل فرعية. 

وكشف هاني أبو أسعد عن نيته لتقديم فيلم مصري قريبا، موضحا أن الاتفاق على تفاصيله جاري حاليا أثناء تواجده في مصر. 

وكان المخرج الفلسطيني العالمي هاني أبو أسعد، قد طرح البوستر التشويقي لأحدث أفلامه "صالون هدى"، والذي حصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي. 

اقرأ أيضاً :البوستر التشويقي لفيلم «صالون هدى»

 

البوستر جاء قاتمًا لغرفة واسعة أشبه بأماكن التعذيب أو التحقيق تحت الأرض، لا يدخلها شعاع الضوء إلا من كسر في سقفها العالي، وليس لها مدخلاً إلا من فتحة تحت الأرض أيضاً، وتقف في آخر الغرفة بطلة الفيلم هدى وحدها متأنقة في فستان أزرق، وتنظر للأعلى وتنفث نحوه بدخان سيجارتها، وتبدو كشخص مقبل على مواجهة ما، ونظرتها نحو الفتحة كمن يتوق للحرية، هل هي الحرية من هذه الغرفة أم يقصد بها المخرج حرية المرأة في مجتمع يحكمه الذكور.

ويوجد في الغرفة أيضاً طاولة صغيرة من كرسيين وعليها بعض الأغراض لا يتضح منها سوى مصباح وزجاجة ماء، وبجانبها مدفأة.

ونال صالون هدى إشادات نقدية بعد عرضه في تورونتو "صالون هدى يُعيد أفلام غموض هوليوود من الأربعينيات للحياة، الوتيرة السريعة والأسلوب البسيط، يذكرنا بأفلام هيتشكوك"، و"فيلم مليئ بالتقلبات العاطفية بأجمل طريقة ممكنة، تحفة فنية يجب مشاهدتها"، وفي سكرين دايلي كتبت ويندي آيدي "يعود أبو أسعد في صالون هدى لمنطقته المعهودة التي يبدع فيها"، وعبر موقع إندي واير كتبت كيت إيربلاند "صالون هدى لا يهدر ثانية، فيتحول من محادثة بسيطة لدراما مرعبة".

فيلم صالون هدى مأخوذ عن أحداث حقيقية، ويتعمق في مفاهيم الولاء والخيانة والحرية، من خلال أحداث تدور في محل لتصفيف الشعر في بيت لحم، تمتلكه سيدة تدعى هدى، تتردد أم شابة تدعى ريم على المحل بصورة دورية لتغيير قَصة شعرها؛ تنقلب الأمور رأساً على عقب حين يتم تصويرها في مواضع مخلة بسبب هدى التي تحاول ابتزازها لتقوم بما هو ضد مبادئها، يتعين على ريم أن تختار بين شرفها وخيانة بلدها الفيلم من بطولة علي سليمان، منال عوض وميساء عبد الهادي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة