اختتام فعاليات المؤتمر والعارضون يقدمون الشكر لمصر
اختتام فعاليات المؤتمر والعارضون يقدمون الشكر لمصر


معرض إيديكس 2021 يختتم فعالياته.. والعارضون يقدمون الشكر لمصر

الأخبار

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 06:25 م

 

بعد 4 أيام مثمرة مليئة بالأحداث وزيارات الوفود العسكرية من مختلف أنحاء العالم واجتذاب آلاف من الزوار وتوقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التعاون العسكرى.. اختتم معرض إيديكس 2021 فعالياته اليوم الخميس.. وشهد المعرض على مدار 4 أيام حضورًا مكثفًا من القادة العسكريين من مصر ومختلف دول العالم وسفراء الدول العربية والأجنبية وعدد من الوزراء والمسئولين فى الدول الصديقة والشقيقة.. وساعدت عملية تنظيم المعرض بشكل يتفوق على بعض المعارض العالمية على نجاح عمل أكثر من 400 شركة وعارض يمثلون 42 دولة وقدم العديد منهم الشكر لمصر على ما بذلته من جهد كبير لتنظيم هذا الحدث العالمى ووسط إجراءات صحية مشددة لحماية الزوار من جائحة كورونا.

 

فيما أكد الفريق «عبد المنعم التراس» رئيس الهيئة العربية للتصنيع على أهمية التعاون والشراكة مع الخبرات العالمية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس «عبد الفتاح السيسي» للهيئة بأهمية توطين التكنولوجيا وزيادة نسب المكون المحلى فى الصناعات الدفاعية، جاء هذا خلال توقيع مذكرة التفاهم بين العربية للتصنيع وشركة نورينكو الصينية العالمية ،فى إطار فعاليات اليوم الرابع لمعرض إيديكس 2021. أشار «التراس» إلى مذكرة التفاهم مع شركة نورينكو الصينية العالمية لنقل وتوطين التكنولوجيا والتصنيع المشترك فى الصناعات الدفاعية وتدريب الكوادر البشرية، بالإضافة إلى صقل خبرات العاملين بها وفقا للخبرات الحديثة فى المجالات المتعددة. ومع انتهاء وقائع وفعاليات معرض ايديكس 2021، تستعد القاهرة لبدء خطة عمل جديدة للعمل على استضافة إيديكس 2023.

 

أسلحة التمويه الكورية تثير الإعجاب 

أثارت أسلحة التمويه القابلة للنفخ والتى تقدمها شركة SEAWOLF  من كوريا الجنوبية  إعجاب زوار معرض ايديكس والتى اجتذبت مئات من العملاء المحتملين والوفود العسكرية  رفيعة المستوى.. وقال كيم تاي هيونج مدير التسويق العالمي لشركة SEAWOLF  الكورية أن شركته تقدم نظام تمويه هو الأحدث من نوعه فى العالم وذلك من خلال أسلحة غير حقيقية قابلة للنفخ هدفها خلق نظام للتمويه بعدة مستويات من خلال نظام يجعله مكتشفا مثل الدبابة الحقيقية له نفس البصمة الرادارية

وإشارة المراقبة الحرارية مشيرا إلى أن تلك التكنولوجيا تسمى بتكنولوجيا الإدراك ويمكن بفضلها صنع أى نوع من أسلحة التمويه الحربية القابلة للنفخ والطيران مثل الطائرة القتالية والدبابة والصاروخ  مشيرا إلى أن تلك الأسلحة القابلة للنفخ وزنها يتراوح ما بين 80 كيلو جراما فى المستوى الأول و200 كيلو جرام فى المستوى الثانى وتحافظ  بعد النفخ على شكلها لمدة 24 ساعة قبل اعادة استخدامها مرة أخرى ويمكن رؤيتها من على بعد من 1 إلى 4 كم واكتشافها باستخدام الرادار من 8 الى 12 جيجا هيرتز.

 

اقرأ أيضا | بأحدث الأنظمة الدفاعية.. حضور مميز لدولة الإمارات بـ«إيديكس 2021»| صور

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة