عاطف سليمان
عاطف سليمان


شاشة وميكروفون

طريق الكباش

الأخبار

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 06:37 م

كان حفل افتتاح طريق الكباش الأسبوع الماضى حفلاً رائعاً نعم أبهرت مصر العالم بإحياء الممر التاريخى الذى ربط بين معبدى الكرنك والأقصر على مدار 3 آلاف سنة يحيطه على الجانبين كباش وتماثيل أبو الهول الشهيرة.

ولا شك أن هذا الحفل الساحر والذى جذب كل المشاهدين والمتابعين ساهم فى إعادة الأقصر لخريطة السياحة العالمية، خاصة وأن الأقصر تعتبر أكبر متحف مفتوح فى العالم، فـ أنت حينما تسير وتترجل فى شوارع الأقصر كأنك تسير فى طبية القديمة قبل 3 آلاف سنة، بما تحتويه من مناطق صناعية ومقياس النيل، وطريق الكباش الممتد بين معبد الأقصر شرقا، ومعبد الكرنك غربا، يحيط به على الجانبين كباش وتماثيل أبو الهول الشهيرة.وغيرها وغيرها..

وقد تابعت مدى تهافت وكالات ووسائل الإعلام العالمية على تغطية ذلك الحفل والذى عرض خلاله الاكتشافات الأثرية الجديدة، والقديمة على اختلافها بجانب 1057 تمثالا على هيئة أبو الهول، وأخذوا 3 أشكال بينهم أسد، ورأس كبش، وشكل كبش كامل، وجسم أسد ورأس  آدمي..

 أن هذا الحفل الباهر الساحر والذى شارك فيه مبدعون كبار وشباب على مختلف الأصعدة هو حدث عالمى بكل المقاييس ويعطى صورة لما سيكون عليه افتتاح المتحف المصرى الكبير، الذى يعد أكبر متحف فى العالم. الذى ننتظر افتتاحه بإذن الله.. وتحيا مصر. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة