ياسمين فؤاد
ياسمين فؤاد


البيئة: عقد مؤتمر المناخ في مصر يحظى باهتمام القيادة السياسية

حسين دسوقي

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 10:53 م

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن عقد مؤتمر المناخ فى مصر يحظى باهتمام القيادة السياسية، وسيحضره 30 ألف شخص من دول العالم.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث فى مصر"، المذاع عبر "أم بى سى مصر"، نرى فى الوقت الحالى تغيرات مناخية حادة سواء شدتها أو وقتها.

وتابعت قائلة: كميات الأمطار التى كانت تتساقط فى شهر أو شهرين يمكن الآن أن نستقبلها فى ساعة.

وأضافت وزيرة البيئة: كنا نستغرب من حديث الدول عن التغيرات المناخية ولكن الآن نهتم بشكل كبير منذ 20 عاما كان الحديث عن التغيرات المناخية الدول النامية فقط والآن أصبح حديث العالم.

وفى وقت سابق كانت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، قد صرحت أن مؤتمرات المناخ، عندما تستضيفها الدول؛ يكون أساسها هو مسار سياسي، أكثر من كونه مساراً فنيا يتم ترجمته على أرض الواقع، مؤكدة أن المسار الفني لاتفاقيات المناخ، بدأ يأخذ مساحة أكبر، عندما بدأت آثار تغير المناخ تظهر بشكل واضح أمام الجميع في الحرائق والفيضانات.

وأضافت فؤاد، في حوارها ببرنامج "المشهد" المذاع على قناة تن، أن طرح قضية تغير المناخ تعتبر مثل المثلث تنحصر بين 3 أمور مهمة، وهي: الطبيعة والاقتصاد والسياسة، ويجب النظر إليها بشكل عميق، مؤكدا أن مصر موجودة في مجموعة الصين والـ 77، والمجموعة العربية والمجموعة الإفريقية، وكل ذلك يعطي نوعا من الثقل.

وتابعت وزيرة البيئة، أن ربط الاقتصاد بالتغير المناخي ، أمر مهم جدًا، حيث أن فكرة تأثر اقتصاد الدول والغذاء، وارتباط موضوعات البيئة والمناخ والسياسة؛ بدأت تجعل الاقتصاديين يحسبون كل الأمور.

أقرا ايضا      وزير الري: مصر وافقت على إنشاء عدة سدود بدول حوض النيل وخاصة إثيوبيا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة