منتخب تونس
منتخب تونس


«ساسي والجزيري» على رأس التشكيل المتوقع لتونس أمام سوريا في كأس العرب

محمد أنور

الخميس، 02 ديسمبر 2021 - 11:00 م

يستعد المنتخب التونسي لمواجهة نظيره السوري، والمقرر إقامتها غدًا الجمعة، لحساب الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات لبطولة كأس العرب.

وأجرى نسور قرطاج حصة تدريبية أخيرة بمشاركة جميع العناصر، باستثناء علي معلول وياسين الشيخاوي، حيث خاض الثنائي برنامج طبي خاص.

ومن المنتظر أن يعول منذر الكبير في مواجهة الغد على التشكيلة التالية:

"فاروق بن مصطفى - ياسين مرياح - بلال العيفة - محمد أمين بن حميدة - جاسر الخميري - فرجاني ساسي - محمد علي بن رمضان - فخر الدين بن يوسف - حنبعل المجبري - فراس بالعربي - سيف الدين الجزيري".

ويتصدر المنتخب التونسي المجموعة بثلاث نقاط بعد فوزه على نظيره الموريتاني (5-1)، فيما يحتل المنتخب السوري المركز الثالث بدون أي نقاط بعد هزيمته من الأبيض الإماراتي (2-1).

تنطلق مباريات الجولة الثانية من بطولة كأس العرب 2021 غد الجمعة المقبل 3 ديسمبر الجاري حيث تقام مباريات الجولة على مدار يومي الجمعة والأحد .

ويشهد اليوم الخميس راحه من المباريات بين الجولة الاولي التي لعب أيام الثلاثاء والأربعاء والجولة الثانية التي تنطلق غدا .

وتقام يوم الجمعة 4 مباريات بالمجموعة الأولى والثانية :
  
12:00  البحرين  x العراق   .. استاد الثمامة
3:00   عمان   x قطر   .. استاد المدينة التعليمية
6:00  موريتانيا   x  الإمارات  .. استاد 974
9:00  سوريا x تونس  .. استاد البيت   

وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، والمجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، و المجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان .

وانطلقت منافسات بطولة كأس العرب 2021 الثلاثاء حيث شهدت فوز تونس على موريتانيا وقطر على البحرين والإمارات على سوريا بينما تعادلت العراق مع عمان واستأنفت المنافسات يوم الأربعاء حيث شهدت فوز كل من الجزائر ومصر والمغرب والأردن على كل من السودان ولبنان وفلسطين والسعودية على الترتيب . 

وتقام المباريات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب.

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.

حصاد الجولة الأولي لكأس العرب.. 22 هدفا و3 كروت حمراء و6 ركلات جزاء

موعد مباراة مصر والسودان في كأس العرب

ترتيب مجموعات كأس العرب بعد انتهاء الجولة الأولى

نتائج مباريات اليوم الثاني لكأس العرب 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة