وزير السياحة
 وزير السياحة


وزير السياحة: لا تهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية ومعاقبة من يقصر

مي سيد

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 - 12:45 ص

أكد وزير السياحة والآثار د.خالد العناني أن الدولة المصرية بذلت جهدا كبيرا لاستئناف الحركة السياحية الوافدة لمصر بشكل آمن بما يضمن صحة وسلامة المواطنين والسائحين والعاملين بالقطاع السياحي.

وأشار الوزير إلى الإجراءات الاحترازية التي يتم تطبيقها في كافة المنشآت الفندقية والسياحية والمتاحف والمواقع الأثرية والمطارات والأنشطة السياحية، مؤكدًا على أنه لا يوجد أي تهاون في تطبيق هذه الإجراءات ويتم معاقبة من يتخاذل أو يقصر في تطبيقها، الأمر الذي أكسب المقصد السياحي المصري ثقة سائحيه من الأسواق الدولية المختلفة المصدرة للسياحة إلى مصر.

وأشار أن هناك ٥ شركات دولية متخصصه تقوم بمراجعة اشتراطات السلامة الصحية بالمنشآت الفندقية وذلك بالتنسيق والتعاون مع الوزارة.

وأضاف أنه في إطار الحرص على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للسائحين بالمقصد السياحي المصري فقد بدأت المنشآت الفندقية منذ بداية شهر نوفمبر الماضي بتطبيق الحد الأدني للإقامه بها ( بأي من أنواعها).

يذكر أن التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مع مسئولي اتحاد غرف التجارة والصناعة بإسبانيا وعدد من مسئولي وممثلي كبرى منظمي الرحلات بالسوق الأسباني. وجاء ذلك  للمشاركة في أعمال الدورة رقم ١١٤ للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية وفي ضوء أعمال الدورة (٢٤) للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية UNWTO.

 

العناني: الإجراءات الاحترازية أكسبت المقصد السياحي المصري ثقة سائحيه

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة