اعلام المنوفية يناقش "الإدمان... وتأثيره على الأجيال القادمة "
اعلام المنوفية يناقش "الإدمان... وتأثيره على الأجيال القادمة "


إعلام المنوفية يناقش "الإدمان.. وتأثيره على الأجيال القادمة "| صور

سهام فودة

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 - 02:27 ص

 قام مركز إعلام شبين الكوم برئاسة شعبان سيد أحمد , بعقد ندوة إعلامية تحت عنوان " الإدمان... وتأثيره على الأجيال القادمة " بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنع المسكرات ومواجهة المخدرات بالمنوفيه وذلك فى إطار حرص الهيئة العامة للاستعلامات على تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية بالاهتمام بتوعية وتثقيف المواطنين فى كل مكان.

 حاضر اللقاء محمد عبد السلام خلاف - مدير إدارة الدفاع الاجتماعى بالمحافظة

قام المحاضر بتوضيح العديد من النقاط ومن أهمها مفهوم الإدمان لافتاً إلى أنه سيطرة سلوك أو مادة معينة على المخ بشكل تام وإحداث تغيير في وظائفه العامة المتعلقة بالقدرة على القرار.

و أشار إلى كيفية  احتواء الشخص المدمن للوصول به للعلاج قائلاً : إنه يجب على الأهل والأشخاص المقربين عدم إعتزال الشخص المدمن ومحاولة التقرب منه قدر المستطاع ، مشيراً إلى أن الدعم عن طريق الأهل والأشخاص المقربين يساهم كثيراً في العلاج والتعافي في وقت أسرع, مشددً على ضرورة توفير البيئة الواجب توافرها للشخص المدمن حتى تمام تعافيه. 

 ونوه إلى  مابعد التعافى وكيفية إعادة بناء الشخص من جديد ليلحق بالمجتمع من جديد ينبغي إبعاد المتعافي قدر الإمكان عن أية ضغوط نفسية أو مشكلات ، فقد يؤدي ذلك إلى الإنتكاسة, وقام  بشرح بعض المشاكل التى تواجهه فى عمله تجاه هذا الموضوع.

وفى هذا اللقاء  كانت طريقة النقاش  مختلفه   حيث كانت الأسئلة من المحاضر وموجهة للحضور عكس مايحدث فى كافة اللقاءات.. وكان يستمع لاجاباتهم ويقوم بتصحيح الخطأ منها وتأكيد المعلومة الصحيحة ومن أهم الأسئلة التى دارت في المحاضرة كانت حول دور الأسرة في التربية, ولأسباب التي تؤدي بالشاب إلى الإدمان , و دور الأسرة فى مواجهة هذه الظاهرة ,وأيضاً دور مؤسسات الدولة فى مواجهه من يقوموا بترويج المواد المخدرة للشباب, ودور القائمين على تنفيذ القانون تجاه من يقوموا ببيع المواد المخدرة , وكذا دور الإعلام في مواجهة تلك الظاهرة للحد من انتشارها, وأيضاً دور المسجد والكنيسة والمدرسة والجامعة فى التوعية لمخاطر مثل هذه الظواهر.  

اقرأ أيضاً : مصادرة سماد مجهول المصدر وعلف دواجن بدون فواتير في المنيا

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة