إلهام عبدالفتاح
إلهام عبدالفتاح


هجمة مرتدة

المادة 43

إلهام عبدالفتاح

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 - 06:43 م

 

هل يتم إصدار اللوائح فى الوسط الرياضى لتنظيم شئونه وتيسير الاجراءات أم لزيادة المعوقات وإرباك المؤسسات الرياضية.
لقد كنت شاهد عيان بحكم العمل الصحفى على الكثير من القضايا الرياضية وكانت اللوائح وتفسيرها  هو البطل الاوحد للأزمة ولكن ماحدث خلال الايام الماضية فى انتخابات النادى الاهلى شىء يفوق التوقعات .

بطل الحكاية فى أزمة اعتماد انتخابات الاهلى هى المادة   43من لائحة النظام الاساسى للنادى الاهلى  والتى جاءت نسخة مكررة من نفس المادة  باللائحة الاسترشادية التى سبق للجنة الاوليمبية وضعها للأندية الرياضية قبل 4سنوات ونسخة أيضا من المادة  45  من لائحة نادى الزهور ومن العجيب أن يتم تفسيرها فى نتيجة انتخابات الاهلى بشكل وفى  انتخابات الزهور بشكل أخر..

ولذا لابد من توجيه أسئلة إلى الجهة الادارية التى تنوب عن اللجنة الاوليمبية فى الإشراف على الجمعيات العمومية للأندية.. لماذا قامت باستشكال على على إدراج مرشح أخر فى بند نائب الرئيس رغم عدم اعتراض النادى الاهلى  لأعطاء حق عضو الجمعية العمومية وتحسبا لأى أحكام قضائية بعد العملية الانتخابية.

لماذا لم تقم اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات فى الاجتماع التحضيرى مع المرشحين بشرح موقف المرشح الوحيد وشروط الفوز بالتزكية  فى ذات الجمعية العمومية.

وفى الواقع  تضمنت المادة  43 فى اللائحة كلمة عرض أمر المرشح الوحيد على الجمعية العمومية ولم يبين كيفية العرض هل هو بالتصويت المباشر فى إجتماع الجمعية العمومية أم بالانتخاب السرى وهنا تكون المرجعية للجنة القضائية المشرفة على الانتخابات فى تحديد  كيفية عرض أمر المرشح على الجمعية العمومية وهو ماقامت به ضمنا  من الموافقة على إدراج اسمه فى ورقة الانتخاب وأمامها خانة موافق أم غير موافق لتبدى الجمعية العمومية رأيها بالانتخاب السرى وماهو تحقق فعليا فى عرس ديمقراطى رائع يليق بالنادى الاهلى وجمعيته  العمومية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة