صورة مجمعه
صورة مجمعه


اليوم العالمي لأصحاب الهمم.. «رحمة خالد» بطلة من ذهب | فيديو

محمد فاروق

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 - 10:17 م

أثبتت المرأة المصرية عبر كل العصور، أنها قادرة على تحقيق أحلامها، وأنها هي القوة الناعمة الصلبة التي تقف وراء كل النجاحات، خصوصاً إذا كانت المرأة من ذوى القدرات الخاصة، فنراها أم وبطلة وملهمة فى جميع المجالات، كان ذلك من اهتمامات السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية .

حيث وجهت السيدة انتصار السيسى رسالة لأصحاب الهمم علي صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلة: "أنتم قلب مصر وأملها والجانب المضيء فى مستقبلها، حيث يحتفل العالم اليوم باليوم العالمى لذوي الاحتياجات الخاصة، هذا اليوم الذى يعد تعبيرًا صادقًا عن مدى قدرات وإمكانات أصحاب الهمم فى التحدى والإرادة والعزيمة، فهم الجزء الأصيل من نسيج هذا الوطن".

الجمهورية الجديدة تنتصر لحقوق ذوى الهمم| تقرير

تستعرض بوابة أخبار اليوم وتسليط الضوء على قصص السيدات الناجحات من أصحاب القدرات الخاصة اللاتي استطعن تحقيق أحلامهن، حيث تمثل قصص نجاحهن إلهامًا للآخرين.



 

أبرز تلك النماذج، بطلة الأولمبياد الخاص رحمة خالد والتي تعد أول مذيعة مصابة بـ"متلازمة داون"، وهو الحلم الذي سعت إليه منذ الثامنة من عمرها، واستطاعت أن تكسر المألوف.

ولدت رحمة خالد بمتلازمة داون، ولكن برعاية من أسرتها استطاعت أن تتحداها بجلسات خاصة ورياضات عديدة منها السياحة والتنس وكرة السلة، حيث حصلت على أكثر من 150 ميدالية منهم 7 ميداليات دولية من بين الذهبية والفضية والبرونزية، وسافرت عدد من الدول منها لبنان وسوريا وأبو ظبى وعمان، بالإضافة إلى دول مثل إيطاليا وكوريا لتمثيل مصر فى البطولات الدولية .


اختيار والدة رحمة خالد السيدة أمل عطيفة، أخصائية التخاطب التى وضعت ابنتها «رحمة خالد» البطلة البارلمبية على طريق النجاح، سواء رياضيًا أو علميًا، فهى بمعهد الألسن للسياحة والفنادق إلى جانب أنها كانت المتحدث الرسمى باسم ذوى الإعاقة عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمدة 3 سنوات من سنة 2012 إلى سنة 2014، بالإضافة إلى أنها كانت مشاركة كأول عضو فى المجلس الاستشارى للأولمبياد الخاص الدولى من المصابين بمتلازمة داون.

وأكدت أنها أم محظوظة لوجودها فى حياتها وفى أول لحظة شاهدتها منذ ولادتها علمت أنها مصابة بمتلازمة داون لأنها تعمل إخصائية تخاطب وتعلم جيداً أعراض المرض، ولذلك فهى قامت بتدخل مبكر لعلاجها مبكراً خاصة أنه منذ عشرون عامًا لم تكن هناك وسائل معلومات كافية واهتمام بالدون سيدروم .

حققت رحمة خالد حلمها بالعمل فى مجال الإعلامى لتصبح مقدمة برامج، وتسعى إلى حلمها بمساعدة أسرتها التى تحدت معها العديد من الصعوبات، معلنة أنها مذيعة على شاشة إحدى الفضائيات خلال عام 2018 ، وبذلك تكون أول مقدمة برامج تعانى من متلازمة داون فى مصر والوطن العربى .


كما تمنت رحمة خالد رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى واستجاب لها فى مؤتمر الشباب وقابلته والتقطت معه صورة تذكارية قائلة "كنت بتمنى أقابله ولبى دعوتى وكنت سعيدة لما أعلن أن عام 2018 هو عام لذوى الاحتياجات الخاصة".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة