صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


وصفات طبيعية لتطويل الرموش بالمنزل

سلمى خالد

السبت، 04 ديسمبر 2021 - 01:31 ص

 

 كثير من السيدات تعاني من مشاكل وقوع رموشهن الطبيعية وتحاول جاهدة للحصول علي علاج قوي لمشكلتهن نظرًا لأن الرموش من أكثر الأمور التي تبرز جمال وملامح عين المرأة، لذلك تلجأ الكثير الي استخدام الوصفات الطبيعية الصحية ذات المفعول القوى في المنزل.

ومن هذة الوصفات، الصبار وهلامه ينتشر استخدامه بشكل واسع في المنتجات التجميلية، حيث أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية سواء للبشرة أو للشعر، وهذه المغذيات تساهم في نمو شعيرات الرموش بقوة أكبر، كما أنه يحافظ عليها رطبة.

ولتطبيق للوصفة يجب تحضير بعض الهلام واستخراجه من الصبار، وقبل النوم قومي بتمشيط رموشك به، واغسليه صباحًا ولاحظي نتائجه بعد بضعة أشهر.

كما يستخدم زيت الزيتون في علاج مشاكل سقوط الرموش فا أكثر ما يميز زيت الزيتون هو قدرته على تعزيز الأصباغ الموجودة في الشعيرات ما يجعله فعالًا في الحفاظ على رموشك غامقة اللون وبالتالي أكثر بروزًا، بالإضافة إلى أن زيت الزيتون غني بمركبات قد تساهم في تطويل الرموش.

ولتطبيق الوصفة قومي بغمس عود الأذن أو مجرد قطنة ببعض زيت الزيتون الدافئ، وضعيه على رموشك العلوية والسفلية، واتركي الزيت لمدة 5 الي10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

يعتبر زيت الخروع من أكثر الزيوت فاعلية والتى تعالج بصيلات الشعر ككل فهو يعمل كمحفز للبصيلات، لذا يعد إحدى عدة طرق طبيعية لتطويل الرموش.

ولتطبيق للوصفة اغمسي قطعة قطن أو فرشاة ماسكارا نظيفة في زيت الخروع ثم ادهني به رموشك، وضعيه يوميًا بعد تنظيف رموشك في الليل وقومي بغسله صباحًا مع تجنب دخول الزيت في عينيك للحصول على رموش كثيفة وصحية.

بإلاضافة أنه يمكن إستخدام الشاي الأخضر فهو علاج طبيعي قد يناسب رموشك حيث أنه غني بمادة الفلافونيدات المضادة للأكسدة والمحاربة للجذور الحرة، ولتطبيق الوصفة قومي بتحضير كوب من الشاي الأخضر غير المحلى واغمسي قطعة من القطن فيه بعد تبريده ثم ضعيه على جفنيك لمدة 15 دقيقة واشطفيهما، أو بإمكانك أن تشربي كوب الشاي لتستفيدي منه لجسمك ورموشك.

اقرأ أيضا | عادات تجميلية خاطئة تسبب تساقط الرموش

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة