صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سيدة تنشر حيلة بسيطة سحرية للتخلص من الأوساخ المتراكمة في الميكروويف

سلمى خالد

السبت، 04 ديسمبر 2021 - 02:39 ص

كثير من الأشخاص يعانون من مشاكل الأوساخ المتراكمة علي الميكروويف ، ويحاولون اايجاد أكثر الحلول فاعلية للتخلص من هذه الأوساخ ولكن بدون جدوي، ولكن ظهرت حيلة سحرية مزهلة تساعد علي التخلص من الأوساخ المتراكمة في الميكروويف.

اقرا ايضا- بسبب عاصفة ثلجية.. تحويل صالة عرض لغرفة نوم

وذلك حين كشفت إحدى مستخدمات تيك توك عن حيلة ذكية لتنظيف الأوساخ المتراكمة في فرن الميكروويف، وتقول كارولينا ماكولي أن الحيلة البسيطة ستترك أي ميكروويف يلمع في غضون عشر دقائق فقط، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

و قامت بنشر مقطع فيديو على تيك توك تشرح فيه هذه الحيلة، وحظي بإعجاب عدد كبير من المتابعين، وفي البداية تظهر كارولينا وهي تملاً وعاءً صغيراً بالخل وصابون جلي الأطباق، ثم تضعه في الميكروويف وتقوم بتشغيله لمدة 3 دقائق. 

 

وبعد ذلك تركت باب الميكروويف مغلقًا لمدة خمس دقائق أخرى قبل فتحه وإخراج الوعاء، ثم قامت بمسح الميكروويف بقطعة قماش لتظهر مدى سهولة إزالة الأوساخ.

 

وقالت إحدى النساء على إنستجرام حيث شاركت كارولينا نفس الحيلة "هذة طريقة ممتازة، شكراً لك، نحن نحب جميع اقتراحاتك ونستخدمها في منزلنا"، وأضافت امرأة أخرى أنه يمكن تحسين هذه الطريقة عن طريق إضافة بعض الليمون.

 

وقالت مستخدمة أخرى إن استخدام الخل وصابون الجلي ليس أمراً ضرورياً، حيث أن بخار الماء وحده يكفي لتفكيك الأوساخ المتراكمة، واقترحت في نفس الوقت إضافة القليل من الفانيلا أو قطعة من الليمون للحصول على رائحة منعشة.

 

وفرن الميكروويف هو أحد الأجهزة الكهرومنزلية التي تستعمل للطهي أو لتسخين الطعام عن طريق التدفئة العازلة، حيث يستعمل هذا الفرن أشعة الميكروويف، إذ أنها تعمل على تسخين المواد الغذائية فقط على عكس الأفران التقليدية.

 

وذلك لتسخين الماء والجزيئات المشابهة الأخرى القابلة للاستقطاب داخل الغذاء، وهنا يتم التسخين بالتساوي بين داخل الغذاء وخارجه بسبب نفاذ أشعة الميكروويف داخل الغذاء، بعكس التسخين التقليدي الذي يتم من الخارج إلى الداخل سواء عند طهي الغذاء أو اللحم أو بطريقة الشواء.

 

فطريقة التسخين بالميكروويف تؤدي إلى تسخين الطعام بصورة كافية في جميع أنحاءه سواء في الداخل أو الخارج آلياً.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة