صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


هربًا من تلقي لقاح «كورونا».. إيطالي يستبدل ذراعه بآخر «بلاستيك»

هدى النجار

السبت، 04 ديسمبر 2021 - 10:57 ص

قام رجل إيطالي بابتكار حيلة للهروب من تلقي لقاح فيروس كورونا، والحصول على شهادة تلقيح تضمن له الدخول إلى المنشآت العامة والأماكن المغلقة دون أن يتلقى التطعيم المضاد.

ولجأ رجلا يبلغ من العمر 50 عامًا، بالتوجه إلى أحد مراكز التطعيم في الإقليم لتلقي اللقاح مرتديًا ذراعًا بلاستيكيًا مزيفة، ولكن الممرضة اكتشفت الخدعة بعد أن رأت لون الذراع كان غريبا مقارنة بلون بشرة وجه ذلك الشخص ويده الأخرى، وذلك وفقا لما ذكرته شبكة «سي إن إن» الإخبارية.

وقالت الممرضة إنها في البداية شعرت بالأسى لأنها ظنت أن الرجل يملك طرفا اصطناعيًا وأنها كادت أن تخطئ في إعطائه اللقاح في المكان الخطأ، ولكنها لاحقا تملكها الغضب عندما علمت من نفس الشخص أنها لم تخطئ، وأنه كان يريد الإفلات من التطعيم والحصول على شهادة اللقاح التي تضمن لها الدخول إلى الحانات وأماكن الترفيه والدوائر الحكومية والسفر بين المدن.

اقرأ أيضا| للأطفال دون الـ5 سنوات.. لقاح مضاد لفيروس «كورونا» قريبًا

وتعد إيطاليا من الدول الأوروبية القليلة التي تشترط اللقاح أو فحص كورونا لم يمض عليه 48 ساعة أو التعافي من مرض كوفيد-19 مؤخرا شرطا للدخول إلى المنشآت العامة والترفيهية واستقلال القطارات السريعة بين المدن.
وأدانت حكومة إقليم بيدمونت محاولة الرجل خداع الأنظمة والقوانين، وجاء في بيان صادر عن رئيس الإقليم بيدمونت وعضو مجلس الصحة: «تلك الحادثة ورغم سخافتها بيد أن تعطي لفتة بالغة الخطورة وغير مقبولة مقارنة بالتضحيات التي يقدمها المجتمع لمحاربة جائحة فيروس كورونا المستجد».

وأوضح رئيس حكومة بيدمونت، ألبرتو سيريو، أن تلك الواقعة تعد إهانة للنظام الصحي في الإقليم، وهو الأول من نوعه الذي نشهده على مستوى إيطاليا، فيما تقدمت الدائرة الصحية في مدينة بييلا بشكوى إلى مكتب المدعي العام المحلي لمقاضاة ذلك الرجل.

وكانت الحكومة الإيطالية قد أصدرت، الشهر الماضي، يقضي بضرورة الحصول على اللقاح أو فحص «بي سي آر» حديث شرطا للولوج إلى الحانات والمطاعم والمسارح وأماكن الترفيه الأخرى والدوائر العامة، مما أثار موجة احتجاجات في العديد من مدن البلاد.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة