عروض مسرحية جديدة على مسرح ثقافة البحر الأحمر
عروض مسرحية جديدة على مسرح ثقافة البحر الأحمر


عروض مسرحية جديدة على مسرح ثقافة البحر الأحمر

صفوت ناصف

السبت، 04 ديسمبر 2021 - 11:54 ص

 

قدم قصر ثقافة الغردقة العرض الأول بعنوان "المهرج" تأليف شاذلي صالح، إخراج حسام الدين، وذلك في إطار بدء الموسم الجديد لنوادي المسرح الذي تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة بفرع ثقافة البحر الأحمر.

وتقدم عروض مسرحية مختلفة لتنمية مهارات الشباب، وبحضور لجنة التحكيم المؤلف والكاتب المسرحي بكرى عبد الحميد، المخرج خالد أبو ضيف، المخرج مصطفى إبراهيم.

ويتناول النص الصراعات المختلفة التي يتعرض لها الإنسان من خلال الشخصية الرئيسية المهرج وكذلك المراحل العمرية المختلفة من الطفولة وحتى الموت حيث يلقي النص الضوء على الصراع الداخلي للنفس البشرية من خلال الحوار الذي يدور بين الشخصيات الفرعية التي تمثل الأفكار الداخلية للشخصية المحورية للنص، كما يتعرض للصراعات الخارجية التي تنشأ نتيجة للظروف الاجتماعية التي يعيشها المهرج في المجتمع.

العرض الثاني بعنوان "الحياة × نص" تأليف كريم الشاوري، إخراج أحمد عبد الباسط، تدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص التي تربطهم المعاناة من أمورة مختلفة يقوم بكتابتهم وظهورهم على المسرح كاتب لديه معاناة أيضا فهو مشترك معهم في المعاناة ويحاول أن يضغط عليهم ليهرب من معاناته من خلالهم ولكن لا يستطيع فنجد في نهاية العرض أنه ينضم معهم ويظهر كاتب آخر بمعاناة جديدة فالمعاناة مستمرة لأنها طبيعة الحياة.

من ناحية أخرى، نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة البحر الأحمر برئاسة سوسن عبد الرحيم بإقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة محمد إدريس.

وعقدت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا بالتعاون مع مدرستي الزهور الإعدادية ومدرسة الزهراء الابتدائية محاضرة بعنوان "دور المدارس وتأثيرها علي الصحة النفسية للطلاب" ألقتها عفاف علي.

وأوضحت أن المدرسة تعد البناء التربوي والاجتماعي السليم للأبناء، وتحتل المدرسة المرتبة الثانية بعد الأسرة، لما تقدمه من بيئة تساهم في دعم الصحة النفسية والاجتماعية للطلاب، فهي تهدف لتربية جيل قوي سليم، تعلم كيف يسعى للنجاح، وكيف يقابل الفشل الذي يعترض طريقه، وكيفية التوافق النفسي مع الظروف، فيقبل على الحياة بكل أمل وتفاؤل وحماس.

اقرا ايضا : ثقافة سفاجا تناقش دور المدارس وتأثيرها على الصحة النفسية للطلاب

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة