صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تزامنا مع إعادة محاكمة 31 متهمًا.. تفاصيل الأحكام ضد متهمي «فض رابعة»

ميادة عمر

السبت، 04 ديسمبر 2021 - 12:15 م

تستكمل الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم السبت، إعادة إجراءات محاكمة 31 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فض اعتصام رابعة"، بعد صدور أحكام غيابية ضدهم.

كانت محكمة النقض قضت، في حكم نهائي بات، بتأييد حكم الجنايات الصادر بإعدام 12 من قيادات جماعة الإخوان من بينهم عبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، ومحمد البلتاجي، وأسامة ياسين، وأحمد عارف، لإدانتهم بقضية فض اعتصام رابعة العدوية التي تعود وقائعها إلى أغسطس.

والمتهمون الصادر بحقهم حكم الإعدام، هم: عبدالرحمن البر، محمد البلتاجي، صفوت حجازي، أسامة ياسين، أحمد محمد عارف، وإيهاب وجدي محمد، محمد عبدالرحمن الفرماوي، ومصطفى عبد الرحمن حسين الفرماوي، أحمد فاروق كامل محمد، هيثم سيد العربي محمود، محمد محمود على زناتي، عبد العظيم إبراهيم محمد عطية.

وأعلنت محكمة النقض في يونيو الماضي أعلنت محكمة النقض، الأسباب الكاملة لتأييد إعدام البلتاجي وآخرين في قضية فض رابعة وبحسب حيثيات حكمها الصادر يوم 14 يونيو الماضي، بتأييد الإعدام لـ 12 متهمًا من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية وتخفيف العقوبة لـ 31 من إعدام إلى «المؤبد»، وانقضاء الدعوى لمتهم للوفاة، وتأييد باقي الأحكام على الأحكام الصادرة ضدهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«فض رابعة».

 

اقرأ أيضا| «مشادة كلامية» تودي بحياة مواطن وتحدث عاهة لآخر وتقود بائع للمشنقة 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة