وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار


سويسرا تعلن عن عدم خضوع اي مسافر من مصر لحجر صحي

مي سيد

السبت، 04 ديسمبر 2021 - 12:32 م

 

 

نشرت صحيفة الاندبندنت البربطانية ان سويسرا رفعت اسم مصر من الحجر الصحي اي ان جميع المسافرين الوافدين الي و من مصر لم يخضعوا الي مدة الحجر الصحي التي كانت حددتها الحكومة السويسرية ب١٠ ايام. و ياتي ذلك بعد الاطمانان عن الإجراءات الاحترازية الذي وضعتها مصر لمنع انتشار وباء كورونا و جميع الاوبئة العالمية.
و في سياق متصل اكد وزير السياحة والاثار د. خالد العناني عن الجهود التي بذلتها الدولة المصرية لاستئناف الحركة السياحية الوافدة لمصر بشكل آمن بما يضمن صحة وسلامة المواطنين والسائحين والعاملين بالقطاع السياحي، مشيرا إلى الإجراءات الاحترازية التي يتم تطبيقها في كافة المنشآت الفندقية والسياحية والمتاحف والمواقع الأثرية والمطارات والانشطة السياحية، مؤكدا على أنه لا يوجد أي تهاون في تطبيق هذه الإجراءات ويتم معاقبة من يتخاذل أو يقصر في تطبيقها، الأمر الذي أكسب المقصد السياحي المصري ثقة سائحيه من الأسواق الدولية المختلفة المصدرة للسياحة الي مصر. وأشار أن هناك ٥ شركات دولية متخصصه تقوم بمراجعة اشتراطات السلامة الصحية بالمنشآت الفندقية وذلك بالتنسيق والتعاون مع الوزارة.

اقرأ أيضا |وزارة السياحة تصدر قرارا إلزامياً لجميع المركبات السياحية.. تعرف عليه

كما استعرض آخر مستجدات تطعيم العاملين بالقطاع السياحي. وأضاف أنه في إطار الحرص على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للسائحين بالمقصد السياحي المصري فقد بدأت المنشآت الفندقية منذ بداية شهر نوفمبر الماضي بتطبيق الحد الأدني للإقامه بها ( بأي من انواعها). وأضاف أنه في إطار الحفاظ على حقوق السائحين والشركات السياحية والحفاظ على سمعة المقصد السياحي المصري، فقد تم  تنظيم عمل الرحلات الاختيارية لجميع أنواع السائحين سواء القادمين من خلال الشركات السياحية أو بصورة منفردة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة