ليونيل ميسي
ليونيل ميسي


بعد فوزه الكرة الذهبية..«ميسي»:لا يهمني إذا كنت الأفضل أم لا

أحمد عبدالرحيم

السبت، 04 ديسمبر 2021 - 01:53 م

علق اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، على تتويجه بجائزة الكرة الذهبية السابعة في مسيرته لعام 2021.

وقال ميسي في تصريحاته خلال مقابلة مع مجلة "فرانس فوتبول": "لا يهمني إذا كنت الأفضل أم لا، وجودي بين اللاعبين الأعظم في التاريخ أمر كافي بالنسبة لي".

وعن منافسته المستمرة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، قال ميسي: " كانت هناك منافسة صعبة لسنوات عديدة في إسبانيا، وكان ذلك رائعًا لأنه ساعدنا على النمو في مسيرتنا المهنية".

وأوضح اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي،: "أردت فقط أن أتفوق على نفسي لأكون الأفضل، وليس أفضل من الآخرين".

وعن حقيقة عرض نيمار له بارتداء القميص رقم 10 في باريس سان جيرمان، بعد انضمامه هذا الصيف، قال: "نعم، لقد كانت لفتة غير عادية لرغبته في إعطائي هذا الرقم، لكني اخترت القميص رقم 30، وهو ما أحبه أيضًا".

وأكد ليونيل ميسي أيضًا، أن باريس سان جيرمان يحتاج لبعض التحسن من أجل الفوز ببطولة الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وعن رفضه للخسارة في المباريات، قال  اللاعب الدولي الأرجنتيني: "الخسارة أمر مؤلم بالنسبة لى، منذ الصغر وأنا متعود على ذلك، وفي بعض الأحيام يمكن أن يستمر غضبي من الهزيمة، لكني أحاول إقناع نفسي أنه ستكون هناك فرصة أخرى للفوز لاحقًا".

اقرأ أيضا:ميسي عن محمد صلاح: سيفوز بالكرة الذهبية أكيد

وحصد ميسي الجائزة لعام 2021، خلال الحفل الذي أقيم على مسرح "دو شاتليه"، الإثنين الماضي، بالعاصمة الفرنسية باريس.

وساهم ميسي خلال العام الحالي في تتويج منتخب الأرجنتين بلقب كوبا أمريكا على حساب البرازيل، بالإضافة للقب كأس إسبانيا مع برشلونة، وجائزة "البيتشيتشي" كأفضل هداف في الليجا.

وتحصل ميسي على جائزة الكرة الذهبية في 6 مناسبات سابقة، أولها عام 2009، ومن ثم ظل مسيطرًا عليها لثلاث سنوات أخرى 2010 و2011 و2012، ثم 2015 وأخيرًا 2019.

وفي نفس السياق قال ميسي في تصريحات إعلامية: "من الرائع أن أتواجد هنا خلال هذه الليلة، ربما لا أعلم إلى متى سأظل على هذا المستوى".

 

وأضاف: "لكن يجب أن أتذكر أولًا كل من وقف ورائي وبجانبي".

 

وتابع: "أود الاستمرار في القتال مع ناديّ الجديد (باريس سان جيرمان)، كما أود أن أشكر كل زملائي في برشلونة فريقي السابق، وكذلك في منتخب الأرجنتين".

 

وأكمل: "كان حلمًا كبيرًا أن أستمر في القتال من أجل الفوز بالجائزة كل تلك المرات".

 

وأردف: "أكرر، أشكر كل لاعبي الأرجنتين وبرشلونة وزوجتي وأبنائي، وأشكر أيضًا والدتي ووالدي".

 

وعن التتويج بكوبا أمريكا، علق: "الإنجاز كان استثنائيا، حققنا حلمًا طال انتظاره".

 

واستطرد: "أريد أن أشارك هذه الجائزة مع زملائي في المنتخب وبرشلونة وباريس سان جيرمان".

 

وختم: "إنه لشرف كبير لي أن أكون منافسا لليفاندوفسكي على هذه الجائزة، ربما كان يستحقها العام الماضي، وأعتقد أنه يستحق أن يكون ضمن الأفضل في العالم".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة