«ريادة الأعمال»  الطريق إلى «المليون» !
«ريادة الأعمال» الطريق إلى «المليون» !


«ريادة الأعمال».. الطريق إلى «المليون»!

أميرة شعبان

السبت، 04 ديسمبر 2021 - 04:07 م

«أرباح بالملايين ومسمى وظيفى لا يقل عن «مدير شركة» وسيارة  ورحلات تجوب بلدان العالم، هذا المشهد ببساطة هو ما يقفز إلى ذهن أى شاب مصرى بعد تصفحه منصات التواصل الاجتماعى ورؤيته لآلاف «الشباب الصغير» من مديرى الشركات الضخمة حول العالم..وقد زاد تمسك الشباب بهذا «الحلم» بعدما تمكن الشاب المصرى «مصطفى قنديل» مؤسس شركة «سويفل» من تحقيق أرباح كبيرة فى سن صغيرة»..

وبالرغم من وضوح الطريق إلى تحقيق الملايين إلا أن فئة كبيرة من الشباب لم تكتشفه بعد، فالسر يكمن فى ثقافة قديمة عالميا لكنها مستحدثة نسبيا فى مصر تسمى «ريادة الأعمال»، والتى يعد تعزيزها أحد أهداف رؤية مصر 2030.. وفى هذا الملف توضح «الأخبار» للقراء، خاصة الشباب منهم، ما هو هذا المجال وما الفرق بينه وبين تأسيس مشروع تجاري، وماهى جهود الدولة المبذولة لدعم هذا القطاع وكيف نستفيد منه؟.

وخلال هذه الزيارة، استقبل وليد جمال الدين المدير التنفيذي لهيئة الوفد الروماني بحضور الربان محمد إبراهيم مساعد رئيس الهيئة الاقتصادية واللواء علاء عبد الكريم مستشار الهيئة لشئون الضرائب والجمارك وأماني عيسوي مستشار الهيئة للعلاقات الدولية.

حيث استهل اللقاء بعرض تفصيلي عن الموانئ التابعة للهيئة المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط، والتي تخدم أربع مناطق صناعية منهما اثنان متكاملتان، مع الإشارة إلى حجم تكلفة الاستثمارات التي تم ضخها في البنية التحتية والمرافق وشبكات الطرق والأنفاق وإنشاء محطات كهرباء وتحلية مياه والتي قامت بها الدولة المصرية والمنطقة الاقتصادية، والتي بلغت نحو 18 مليار دولار.

على جانب أخر، استعرض وليد جمال الدين أهمية الاتفاقيات الدولية التجارية، التي عززت من كون الهيئة منفذاً لكل الأسواق العالمية، كما تطرق في حديثه إلى المحاور الرئيسية التي تعتمد عليها الهيئة في تنفيذ استراتيجياتها من خلال إعداد جاهزية للنظام البيئي وتحديد التكلفة في إطار قانوني حاكم مع العديد من الخدمات والتسهيلات المالية

واهتمام الهيئة بتنفيذ التحول الرقمي في كل أنظمة العمل مع المستثمرين، ولاسيما الموانئ والمناطق الصناعية.

أقرأ أيضاً| التمثيل التجاري يستقبل وفداً رومانياً لمتابعة نتائج زيارة الرئيس الروماني للقاهرة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة