العثور علي 60 عبوة ناسفة في نفقين يعودان لجماعة داعش الارهابية
العثور علي 60 عبوة ناسفة في نفقين يعودان لجماعة داعش الارهابية


العثور على 60 عبوة ناسفة لداعش في نينوى شمالي العراق

بوابة أخبار اليوم

السبت، 04 ديسمبر 2021 - 06:51 م

عثرت قطعات قيادة عمليات غرب نينوى شمالي العراق على نفقين يعودان لجماعة داعش الارهابية، وضبطت بداخلها 60 عبوة ناسفة محلية الصنع.

وذكرت خلية الإعلام الامني العراقي في بيان لها ان "قطعات قيادة عمليات غرب نينوى نفذت واجب امني من خلال كتيبة الاستطلاع فرقة المشاة ٢٠ بالاشتراك مع قوة من اللواء ٤٣ وقوة من الحشد العشائري، فيما تمكنت من العثور على نفقين الأول جنوب قضاء البعاج في قرية بحيري والآخر قرب منطقة عين طريفاوي في منطقة صحراوية".

أقرأ أيضاً| القبض على إرهابيين اثنين في كركوك شمالي العراق

واضاف البيان انه "تم ضبط بداخله ٦٠ عبوة ناسفة محلية الصنع مختلفة الأحجام والانواع، تم تفجيرها موقعياً".

وكانت قد  ألقت الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم السبت، القبض على إرهابيين اثنين في محافظتي كركوك وبغداد.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني - أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أنه "وفقا لمعلومات استخبارية، قبضت قوة من اللواء التاسع الفرقة الثالثة شرطة اتحادية على متهم مطلوب وفق أحكام المادة 4/ إرهاب في منطقة (الحوايج) بقضاء الحويجة في كركوك، مضيفة أن قوة من اللواء السادس الفرقة الثانية شرطة اتحادية ألقت القبض على متهم مطلوب وفق أحكام المادة 4  إرهاب في منطقة (حي الفرات) جنوب غرب بغداد.

وفي ذات السياق، أعلنت قيادة عمليات البصرة، اليوم، القبض على عدد من المطلوبين ومصادرة أسلحة خفيفة وأخرى متوسطة وأعتدة مختلفة في مناطق شمالي البصرة.

وأوضح قائد العمليات اللواء الركن علي عبد الحسين الماجدي - في بيان أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) ، أن ذلك جاء خلال عمليات تفتيش واسعة شملت أحياء أبو غريب ضمن قضاء المدينة، والحوافظ في قضاء الدير شمالي المحافظة، ومناطق المعقل ودور الشرطة التابعة إلى مركز المحافظة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة