مطران طنطا
مطران طنطا


مطران طنطا للروم الأرثوذكس يلتقي الأمين العام لـ« كنائس الشرق الأوسط »

مايكل نبيل

السبت، 04 ديسمبر 2021 - 07:13 م

التقي اليوم السبت المطران نقولا مطران إرموبوليس (طنطا) وتوابعها لبطريركية الإسكندرية وسائر أفريقيا الدكتور ميشال عبس الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط وأوغيت سلامة مدير دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط، والقسّ رفعت فكري الأمين العام المشارك في مجلس كنائس الشرق الأوسط، في كنيسة رؤساء الملائكة بمنطقة الظاهر في القاهرة.

وإستعرض المتروبوليت نقولا والدكتور عبس تاريخ مجلس كنائس الشرق الأوسط وأنشطته ودوره الريادي في دعم العلاقات بين الكنائس في المنطقة، كما استعرضا دور مجلس كنائس مصر وعلاقته بمجلس كنائس الشرق الأوسط، وكذلك عمل المجلسان في الأعداد لأسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين. 

كما أشار الدكتور عبس لزياراته إلى رؤساء الكنائس في مصر إعدادًا للجمعية العامة للمجلس القادمة والتي ستعقد في مصر من 16 حتى 19 أيار/مايو 20200

 وعرض رؤيته المستقبلية لعمل مجلس كنائس الشرق الأوسط وتعزيز أنشطته، وما تم كإحياء عمل اللجنة اللاهوتية.

والتقى الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية اليوم الإثنين بالدكتور ميشال عبس الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط وذلك بكاتدرائية جميع القديسين بالزمالك بحضور انطوني بول مساعد المطران والقس رفعت فكري الأمين العام المشارك بالمجلس.

ورحب رئيس الأساقفة بالأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط مؤكدًا على رغبة الكنيسة الأسقفية في المشاركة في أنشطة المجلس التي تدعم العلاقات بين الطوائف المسيحية المختلفة في الشرق.

وأعرب رئيس الأساقفة عن تقديره للتحديات التي تواجه المجلس الذي يحاول تعضيد الوجود المسيحي في الشرق بعد تناقص أعداد المسيحيين في بعض الدول مثل سوريا والعراق بسبب الحروب.

ومن جانبه، دعا دكتور ميشال عبس رئيس الأساقفة لحضور الجمعية العمومية للمجلس التي تستضيفها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مايو المقبل حيث تعقد بمصر بحضور ممثلين عن كافة الكنائس.

وأكد على إن زيارته الأولى لمصر تأتي بغرض التعارف وتبادل الحوار مع قادة الكنائس المختلفة في مصر التي تعتبر من أكثر الدول في الشرق الأوسط عددًا من حيث الوجود المسيحي وتنوعه.

 

الكنيسة تحي تذكار استشهاد القديس مرقوريوس أبي سيفين


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة