المحافظ داخل مركز رعاية الخيول بمرسي مطروح
المحافظ داخل مركز رعاية الخيول بمرسي مطروح


تشكيل لجنة للحفاظ على التراث فى إطار استعدادات مطروح لعيدها القومى

مدحت نصار

السبت، 04 ديسمبر 2021 - 08:14 م

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، على الحفاظ على التراث البدوى فى صحراء مصر الغربية  خاصة الفروسية لتعبيرها عن الهوية وكرمز لابناء مطروح. 

وتفقد المحافظ مركز رعاية الخيول بمرسي مطروح تحت اشراف رزق العبيد رئيس اتحاد فرسان مطروح وجمعية أبنائل القبائل  بحضور عدد من  مديرى الادارات المعنية.

اقرأ أيضا| محافظ مطروح يتفقد أعمال إنشاء السور بمنطقة المقابر 

وأكد محافظ مطروح على تقديم كافة الدعم وتوفير كافة احتياجات مطالب نادى الفروسية الجارى إنشائه مشيراً إلى انه جارى تشكيل لجنة من المختصين للحفاظ على التراث، خاصة مع  الحرص على مشاركة فرسان وخيول مطروح فى مظاهر الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة بما يضفى جو من البهجة والاعتزاز بالتراث المطروحى وفروسية وبطولات أبناء المحافظة ، ويعيد الى الاذهان انتصارات معركة وادى ماجد والتى انتصر فيها فرسان مطروح على جيش الاحتلال الانجليزى عام 1915.

وتستعد محافظة مطروح هذه الأيام لاحتفالات  العيد القومي والذي يواكب  ذكرى معركة وادي ماجد وانتصارات أهالي مطروح على العدوان الانجليزى عام 1915.  

حيث يبدأ الاحتفال بايقاد   الشعلة  والتى يتم تسليمها   من  فارس يمتطى حصانا رمزا لانتصارات معركة وادى ماجد  ، وذلك فى تقليد  إيذانا ببدأ الاحتفال من أمام ديوان عام المحافظة تلى ذلك عرض بالخيول ومشاركة كورال مديرية التربية والتعليم بعدد من الاغانى الوطنية، وتكريم عدد من المتميزين فى مختلف القطاعات الخدمية بالمحافظة بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، كما سيتم افتتاح عددا من المشروعات التنموية والخدمية لخدمة أهالى مطروح ،وتكريم عددا من المتميزين فى عدد من القطاعات الخدمية بالمحافظة تقديرا لجهودهم المبذولة كلا من مجاله.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة