بايرن ميونخ
بايرن ميونخ


بايرن ميونخ يتقدم بهدفين على بوروسيا دورتموند في الشوط الأول بقمة البوندسليجا

محمد أنور

السبت، 04 ديسمبر 2021 - 08:30 م

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة كلاسيكو الدوري الألماني، بتقدم فريق بايرن ميونخ بهدفين مقابل هدف على بوروسيا دورتموند، في اللقاء الذي يقام بملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن مواجهات الجولة الـ 14 من البوندسليجا.

وسجل هدفي تقدم البايرن عن طريق كل من "روبرت ليفاندوفسكي، وكينغسيلي كومان"، في الدقيقتين 9'44، فيما أحرز هدف دورتموند عن طريق "جوليان براندت" بالدقيقة 5.

ويبدأ النرويجي إيرلينج هالاند في تشكيلة بوروسيا دورتموند الأساسية بعد غياب طويل، وفضل المدرب الألماني ماركو روزه البدء بصاحب الـ21 في خط الهجوم رفقة ماركو رويس وجوليان براندت، فيما وضع الهولندي دونيل مالين على خط البدلاء.

على الجانب الآخر، وضع المدرب الألماني جوليان ناجلسمان مواطنه سيرجي جنابري على مقاعد بدلاء بايرن بعد الشكوك التي حامت حول جاهزيته للمشاركة في المباراة.

ويبدأ الثنائي كينسجلي كومان وليروي ساني في التشكيلة الأساسية، بجوار توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي، فيما يعوض كورينتين توليسو غياب جوشوا كيميتش، حيث دفع به ناجلسمان بجوار ليون جوريتسكا.

وجاء تشكيل دورتموند كالتالي: "كوبيل، جيريرو، هوميلز، أكانجي، مونييه، تشان، داوود، بيلينجهام، براندت، رويس وهالاند".

وفيما يلي تشكيل بايرن ميونخ: "نوير، بافارد، أوباميكانو، هيرنانديز، ديفيز، توليسو، جوريتسكا، ساني، كومان، مولر وليفاندوفسكي".

وتأتي المباراة في ظل تصدر البايرن جدول ترتيب البوندسليجا برصيد 31 نقطة، متقدما بفارق نقطة وحيدة عن أسود الفيستيفال، مما يزيد المواجهة اشتعالاً.

ففي حال فوز بوروسيا دورتموند سيتصدر ترتيب البوندسليجا بفارق نقطتين عن بايرن، بينما فوز النادي البافاري سيقربه خطوة من إحراز لقبه العاشر على التوالي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة