منة شعبان، بطلة العالم في الكاراتية للسيدات
منة شعبان، بطلة العالم في الكاراتية للسيدات


بطلة العالم في الكاراتيه: سعيدة برفع اسم وعلم مصر بين الدول| فيديو

مصطفى أحمد

السبت، 04 ديسمبر 2021 - 09:20 م

قالت منة شعبان، بطلة العالم في الكاراتية للسيدات، إن اللعبة تمكن الفتيات من الدفاع عن أنفسهن، معربة عن سعادتها تجاه الإنجازات الرياضية التي تحققها كونها تلعب باسم مصر، مشيرة إلى أن زملاءها وأساتذتها في كلية الهندسة يشجعونها عندما تخوض أية بطولة، من أجل رفع علم مصر عالياً بين الدول.

وأضافت "منة شعبان"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "حضرة المواطن"، الذى يقدمه الإعلامى سيد على، عبر قناة "الحدث اليوم"، أن الرياضة مهمة جداً للفتيات، كونها تمكنها من تحقيق ذاتها والحصول على فرصة لكى تكون بطلة عالم في اللعبة التي تفضلها.

وأشارت "منة شعبان"، إلى أن أنها ترفض "العنف ضد المرأة"، وبخاصة العنف الذى تتعرض له المرأة من زوجها، داعية الفتيات لعدم الخضوع لأى ممارسات سلبية والتصدى لذلك بالقانون.

وفي وقت سابق اكتفت منة شعبان لاعبة منتخب الكاراتيه بالميدالية الفضية فوق 68 كجم خلال مشاركتها في بطولة العالم للكاراتيه بدبي بعد خسارتها من بطلة إسبانيا 4/5 في المباراة النهائية.

وتأهلت منة لنهائي بطولة العالم للكاراتيه في دبي وزن فوق 68 كجم في الفوز على بطلة كرواتيا 2/0 في المباراة السابقة.

كان قد توج منتخب مصر للكاتا جماعى آنسات بالميدالية البرونزية كاتا الفرق . 

وفاز المنتخب المكون من أية هشام ونهى عمرو و أسماء مجدي بالميدالية البرونزية بعد الفوز على نظيره البرتغال بنتيجة 25.72 مقابل 24.88 للمنتخب البرتغالي.

وتوجت ياسمين الجويلي بالميدالية البرونزية بعد الفوز على المغربية شيماء الهايتي بنتيجة 2/2 بأفضلية السانشو، ضمن منافسات الكوميتيه.

وتمكن علي الصاوي من التتويج بالميدالية البرونزية في ميزان 67 كجم بعد تغلبه على لاعب المجر بنتيجة 2-1 في البطولة ذاتها.

وانطلقت فعاليات بطولة العالم للكاراتيه بدبي الثلاثاء الماضي وشهدت مشاركة قوية للاعبينا المصريين. 


يذكر أن قائمة اللاعبين المصريين في البطولة تتكون من : منة شعبان و ياسمين الهواري و سهيلة أحمد و أية هشام و ونهى عنتر وكريم صلاح الدين و زياد عبد الرحمن ويوسف أشرف و على الكومي و ياسمين الجويلي و أحلام حمدي ونورسين كمال و فريال أشرف وكريم أبو عيطة و على الصاوي و علي إسماعيل و عبدالله ممدوح ويوسف عماد و محمد أحمد رمضان و طه طارق

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة