صورة من المباراة
صورة من المباراة


بايرن ميونخ يحسم كلاسيكو البوندسليجا بثلاثية في معقل دورتموند

محمد أنور

السبت، 04 ديسمبر 2021 - 09:45 م

حسم فريق بايرن ميونخ كلاسيكو الدوري الألماني لصالحه مجددًا، بعدما تغلب على غريمه بوروسيا دورتموند في عقر داره (3-2)، في اللقاء الذي يقام بملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن مواجهات الجولة الـ 14 من البوندسليجا.

وجاءت ثلاثية البايرن عن طريق كل من روبرت ليفاندوفسكي "ثنائية" وكينجسلي كومان، في الدقائق 9، 44 و77، فيما أحرز جوليان براندت وإيرلينج هالاند هدفي دورتموند بالدقائق 5 و48.

وبهذا الفوز، ابتعد البايرن بصدارة البوندسليجا بفارق 4 نقاط عن غريمه، وذلك بوصوله للنقطة 34، فيما توقف دورتموند عند 30 نقطة.

وبدأ النرويجي إيرلينج هالاند في تشكيلة بوروسيا دورتموند الأساسية بعد غياب طويل، وفضل المدرب الألماني ماركو روزه البدء بصاحب الـ21 في خط الهجوم رفقة ماركو رويس وجوليان براندت، فيما وضع الهولندي دونيل مالين على خط البدلاء.

على الجانب الآخر، وضع المدرب الألماني جوليان ناجلسمان مواطنه سيرجي جنابري على مقاعد بدلاء بايرن بعد الشكوك التي حامت حول جاهزيته للمشاركة في المباراة.

ويبدأ الثنائي كينسجلي كومان وليروي ساني في التشكيلة الأساسية، بجوار توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي، فيما يعوض كورينتين توليسو غياب جوشوا كيميتش، حيث دفع به ناجلسمان بجوار ليون جوريتسكا.

وجاء تشكيل دورتموند كالتالي: "كوبيل، جيريرو، هوميلز، أكانجي، مونييه، تشان، داوود، بيلينجهام، براندت، رويس وهالاند".

فيما جاء تشكيل بايرن ميونخ كالتالي: "نوير، بافارد، أوباميكانو، هيرنانديز، ديفيز، توليسو، جوريتسكا، ساني، كومان، مولر وليفاندوفسكي".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة