مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي


السفارة الأمريكية تمنح برامج استضافة سينمائية لصانعي الأفلام المصريين في مهرجان القاهرة

آية سمير

الأحد، 05 ديسمبر 2021 - 03:09 م

 تدعم السفارة الأمريكية بالقاهرة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مجدداً وذلك لتعزيز التعاون بين الأمريكيين والمصريين في قطاعي السينما والتلفزيون.


ومن خلال منصة "أيام القاهرة للصناعة" التي تعد المنصة التعليمية للمهرجان، قامت السفارة الأمريكية بمنح المخرجين المصريين سارة الشاذلي وأدهم الشريف الفرصة للمشاركة في برنامج الاستضافة سينمائية في لوس أنجلوس. تدعم السفارة أيضًا آيتن أمين، وهي مشاركة سابقة في برنامج استضافه مماثل لعرض فيلمها "سعاد" في لوس أنجلوس قبل تمثيلها مصر في مسابقة جوائز الأوسكار الـ94 القادمة.


تبلغ قيمة برامج استضافة سارة الشاذلي وأدهم الشريف مجتمعة 19,000 دولار وتديرها مؤسسة Film Independent ، الشريك المنفذ لمكتب التعليم والشؤون الثقافية بوزارة الخارجية الأمريكية.


دخلت السفارة الأمريكية منذ عام 2016 في شراكة مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي للجمع بين كتاب السيناريو والمخرجين وخبراء السينما الأمريكيين والمصريين لتبادل الأفكار والتواصل والتعاون. وقد علق السفير الأمريكي في مصر جوناثان كوهين قائلا: "برامجنا تعزز الصناعات الإبداعية وكذلك شراكتنا الاستراتيجية".

وفي سياق منفصل، يشار إلى أن الدورة الثامنة والعشرين من مهرجان القاهرة للمسرح التجريبى تنطلق في الفترة من  14 إلى 19 ديسمبر 2021 علي مسارح القاهرة وبعض المحافظات ، والتى تحمل اسم الراحل الدكتور فوزي فهمي . 

مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي يقام برعاية وزيرة الثقافة الدكتور ايناس عبد الدايم و تتشكل لجنته العليا من كل من :  الدكتور جمال ياقوت رئيسًا، الدكتور محمد عبدالرحمن الشافعي، الفنان سعيد قابيل، مديرا المهرجان، وعضوية كل من: الدكتورة هدى وصفي، الدكتور أبو الحسن سلام، الدكتور أيمن الشيوي، الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر والفنان حازم شبل.

يهدف المهرجان إلي خلق حالة من التواصل والحوار بين مختلف الشعوب والجماعات المسرحية ، إضافة إلى تعريف الجمهور في مصر والمنطقة العربية بأحدث التيارات في المشهد المسرحي، وإتاحة نافذة يطل منها المسرحيون حول العالم على أحدث تطورات المشهد المسرحي في مصر والبلاد العربية .

اقرأ أيضا: روسيا: لا يمكن للولايات المتحدة و«الناتو» المخاطرة بحياة الناس دون عقاب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة