لكأس العرب أبعاد كثيرة للمنتخب ومن أهمها النقاط لتصنيف شهر ديسمبر
لكأس العرب أبعاد كثيرة للمنتخب ومن أهمها النقاط لتصنيف شهر ديسمبر


سؤال الساعة.. هل تعدل كأس العرب تصنيف المنتخب المصرى ؟

الأخبار

الأحد، 05 ديسمبر 2021 - 05:36 م

كتب: محمد حامد

إن كنت مهتماً بأخبار كرة القدم داخل القارة السمراء، فحتماً لن تستطيع الجزم بمواعيد البطولات الكبرى.. التخبط يتصدر المشهد والكل ينتظر قرارات رسمية من الاتحاد الأفريقي.. فى 2022 من المقرر إقامة كأس الأمم فى الكاميرون والمرحلة النهائية بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم .

وفى كأس الأمم، كثرت الأقاويل مجدداً بإمكانية تأجيل البطولة بعدما لم تُسلم وزارة الرياضة الكاميرونية ملعب الافتتاح على الرغم من تبقى 30 يوماً فقط على الموعد الرسمى المقرر للبطولة .

كل المؤشرات تشير إلى ضرورة تأجيل البطولة، نظراً للحديث عن عدم جاهزية البنية التحتية فى الكاميرون، وهو أمر لا يحدث إلا فى القارة الأفريقية خاصة أن فى هذا الموعد وقبل بدء بطولة قارية سواء فى آسيا أو أوروبا أو حتى أمريكا الجنوبية يجب أن يكون البلد المنظم قد أنهى استعداداته، حتى هذه اللحظة لم يتم حسم أمر التأجيل من عدمه من قبل الكاف، وإذا تم التأجيل قد يمتد لعام آخر، أو عدة اشهر مقبلة، وسيكون التأجيل محرجاً لأروقة الكاف خاصة وأن البطولة تم تأجيلها عاماً من 2020 إلى 2021 بسبب ظروف فيروس كورونا الأخيرة، وفى حال أراد الكاف إقامة البطولة فى الموعد المعد مسبقاً «فى يناير القادم» قد يكون فى حاجة لإسناد المهمة لبلد آخر وهو أمر صعب تحقيقه لضيق الوقت .

إقرأ أيضاً | كاف يحسم الجدل في تصفيات كأس العالم .. مصر تستضيف المنافس ذهاباً 

من الأمور التى تساعد على التأجيل أيضاً، أزمة الأهلى فى مونديال الأندية وتضارب المواعيد .. وفى سياق متصل، كان من المقرر أن تقام قرعة المرحلة النهائية بتصفيات كأس العالم يوم ١٨ ديسمبر الجارى لكن الاجتماع الاخير للكاف اقر بأن تجرى القرعة خلال بطولة كأس امم افريقيا فى يوم خلال الفترة من ٢٢ الى ٢٦ يناير المقبل ، وقد تسبب هذا الامر فى مخاوف لبعض المنتخبات الافريقية وبالتحديد نيجيريا التى جاءت فى المستوى الاول حيث كانت تحتفظ بمركزها الخامس اى التصنيف الاخير لشهر نوفمبر قبل موعد القرعة الذى كان مقررا فى ديسمبر لكن مصدر بالكاف كشف لصحيفة «الاخبار» ان الاتحاد النيجيرى ارسل خطابا للاتحاد القارى للعبة يبدى غضبه بعدما نما علمه الى ان بطولة كأس العرب التى تقام حاليا فى قطر ويشارك فيها المنتخب المصرى ستحتسب نقاطها فى تصنيف شهر ديسمبر للمنتخبات الافريقية المشاركة فى البطولة وذلك قبل اجراء قرعة المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم وهو ما قد يفقد نيجيريا فرصة التواجد فى المستوى الاول حال كسبت مصر ملاحقها المباشر وصاحب المركز السادس نقاطا كثيرة خلال مشاركتها فى المونديال العربى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة