نجيب محفوظ
نجيب محفوظ


«ديوان» تحصل على حقوق نشر أعمال نجيب محفوظ

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 05 ديسمبر 2021 - 07:13 م

حصلت مكتبة  «ديوان» على حقوق نشر أعمال الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ، بعد أن وقعت عقدا مع أم كلثوم نجيب محفوظ للحصول على نشر أعمال أديب نوبل ورقيا وصوتيا بشكل حصري، وإلكترونيا بشكل غير حصري، حيث تتشارك مع دار نشر هنداوي في الحقوق الإلكترونية.

 

وفيما يلي نص الاتفاق:

- مدة العقد 15 عاما، وفق قيمة مالية لم يفصح عنها الطرفان وتظل سرية مثل بقية بنود التعاقد طوال مدة العقد.
• حصلت ديوان على الحقوق بعد تنافس مع ما يقرب من 10دور نشر مصرية وعربية.
من جانبها عبرت أم كلثوم نجيب محفوظ عن سعادتها، وقالت إن أفضل شيء فعلته لوالدها هو التعاقد مع دارى «ديوان» لإتاحة أعمال محفوظ في طبعات متعددة سواء ورقيا أو الكترونيا وصوتيا.

يذكر أن ديوان ستبدأ في نشر الأعمال بداية من مايو القادم بعد مراجعة دقيقة على كافة طبعات الروايات السابقة للوصول على الصيغة النهائية الخالية من أيه محذوفات.

 

كان الأزمة قد ‬بدأت‭ ‬مع‭ ‬قرب‭ ‬انتهاء‭ ‬العقد‭ ‬الذى‭ ‬وقعته‭ ‬دار‭ ‬الشروق‭ ‬مع‭ ‬نجيب‭ ‬محفوظ،‭ ‬للحصول‭ ‬على‭ ‬حقوق‭ ‬حصرية‭ ‬بطباعة‭ ‬مؤلفاته التي تمثل ‬تراث‭ ‬أو تركة الأديب نجيب محفوظ،‭ ‬إذ‭ ‬ينتهى‭ ‬هذا‭ ‬التعاقد‭ ‬فى‭ ‬30‭ ‬أبريل‭ ‬المقبل،‭ ‬وهنا‭ ‬بدأ‭ ‬الحديث‭ ‬عن‭ ‬مصير‭ ‬تراث‭ ‬أهم‭ ‬أديب‭ ‬مصرى‭ ‬فى‭ ‬العصر‭ ‬الحديث،‭ ‬هل‭ ‬ستواصل‭ ‬دار‭ ‬الشروق‭ ‬طباعة‭ ‬كتبه‭ ‬مستقبلا؟‭ ‬أم‭ ‬أن‭ ‬الحقوق‭ ‬ستعود‭ ‬إلى‭ ‬مكتبة‭ ‬مصر‭ ‬أول‭ ‬دار‭ ‬نشر‭ ‬تعرف‭ ‬الجمهور‭ ‬من‭ ‬خلالها‭ ‬على‭ ‬معظم‭ ‬أعمال‭ ‬نجيب؟‭ ‬أم‭ ‬أن‭ ‬بنت‭ ‬صاحب‭ ‬نوبل‭ ‬سيكون‭ ‬لها‭ ‬كلمة‭ ‬الفصل‭ ‬باعتبارها‭ ‬الوريثة‭ ‬الشرعية‭ ‬لهذا‭ ‬التراث‭ ‬الخالد؟ ليتم حسم الجدل اليوم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة