أولوية لإنجاز مشروع «التجلى الأعظم» بسانت كاترين
أولوية لإنجاز مشروع «التجلى الأعظم» بسانت كاترين


أكد أن تكلفة المرحلة الأولى 4 مليار جنيه والافتتاح.. أبريل القادم

فودة: أولوية لإنجاز مشروع «التجلى الأعظم» بسانت كاترين

علي الشافعي

الأحد، 05 ديسمبر 2021 - 08:43 م

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ان مشروع «التجلى الأعظم» بسانت كاترين يحظى بأولوية قصوى على أجندة عمل الحكومة، فى إطار مشروع شامل لتنمية مدينة سانت كاترين، حيث يهدف المشروع  إلى تعظيم الاستفادة من مقوماتها السياحية، وطابعها الأثرى والدينى والبيئى الفريد، وبالتالى وضعها فى مكانتها اللائقة التى تستحقها هذه البقعة الطاهرة المقدسة.. وأضاف أن المرحلة الأولى من المشروع تصل تكلفتها إلى 4 مليارات جنيه مشيرًا إلى أن أعمال التنفيذ جارية بالفعل فى الوقت الحالى ومن المقرر افتتاحه أبريل القادم.. أوضح أن مشروع تطوير موقع «التجلى الأعظم» يهدف إلى إنشاء «مزار روحانى» على الجبال المحيطة بالوادى المقدس فى مدينة سانت كاترين، على أن يتم توفير جميع الخدمات السياحية والترفيهية للزوار.

 

وتشارك عدد من الفرق الوطنية والعالمية فى تقديم عروض فنية دينية تمثل الديانات السماوية الثلاث، وفي هذا السياق تم عقد مؤتمر تنسيقي برئاسة اللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والمتابعة واللواء احمد الإسكندراني السكرتير العام المساعد بحضور القيادات الأمنية والشرطية وممثلي القوات المسلحة ورئيس مدينة كاترين ومديريي الإدارات

 

والمديريات لتحديد المهام وتوزيع الأدوار المكلفة بها أجهزة المحافظة للخروج بهذة الاحتفالية بالمظهر الحضاري اللائق بهذة المناسبة الفريدة على مستوى العالم على أرض مصر أرض السلام.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة