صورة من رشيد
صورة من رشيد


شاهد| أمطار خفيفة على مدينة رشيد.. والبحيرة ترفع درجة الاستعداد

فايزة الجنبيهي

الأحد، 05 ديسمبر 2021 - 09:32 م

 

تعرضت مدينة رشيد في محافظة البحيرة، لأمطار خفيفة منذ دقائق، وشوهدت عربات شفط المياه استعدادا لهطول مزيد من الأمطار خلال الساعات المقبلة.


وشدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على استمرار رفع درجة الاستعداد وتكثيف الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة وبجميع القطاعات ومتابعة جاهزية المعدات ومحطات الصرف والمعديات وصفايات الأمطار واستنفار كافة الجهود.

اقرأ أيضا.. استمرار الطوارئ بالبحيرة لمواجهة تداعيات الرياح والأمطار 

وأكد محافظ البحيرة أن المحافظة استعدت لموسم الشتاء من خلال أكثر من 1260 معدة لمجابهة ومواجهة الأمطار والتدخل الفورى والسريع للتخفيف من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة من خلال فرق وأطقم مدربة على أعلى مستوى لمواجهة الأزمات .


وتشهد جميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن حملات دورية بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية يتم خلالها متابعة أعمال، منها تطهير صفایات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق، ومراجعة كافة الاستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف، ومراجعة تطهير الترع والمصارف وكافة المجارى المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي .

كما يتم مراجعة المباني الآيلة للسقوط وذات الخطر الداهم واتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير الأمنية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، واستمرار مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظاً على الأرواح والممتلكات.


يأتى ذلك وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية  لتعرض البلاد لنشاط الرياح المثيرة للأتربة والتي تصل سرعتها (45-55 كم/ ساعة) وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية والبحر يكون مضطرب وارتفاع الموج من 2.5-3.5 متر ويصاحب ذلك أمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة على فترات متقطعة. 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة