جانب من الأنشطة الفنية
جانب من الأنشطة الفنية


ثقافة السويس تناقش «العنف والتمييز ضد المرأة»

صفوت ناصف

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 - 11:51 ص

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة بفرع ثقافة السويس بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، مجموعة متنوعة من الانشطة الفنية، برعاية أ د إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.


وأقامت الإدارة العامة لثقافة المرأة بالإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د.حنان موسى، محاضرة مركزية بعنوان "لا للعنف والتمييز ضد المرأة" حاضرها عبير على مدير المجلس القومى للسكان بمدرسة اسماء بنت أبى بكر الثانوية بنات، حيث إن العنف ضد المرأة له تاريخ طويل للغاية، ويُعد أحد أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشارا واستمرارا،وعلى الرغم من أن حوادث وشدة هذا العنف قد تباينت مع مرور الوقت وحتى اليوم تختلف بين المجتمعات.

غالبًا ما يُنظر إلى هذا العنف على أنه آلية لإخضاع النساء، سواء في المجتمع بشكل عام أو في العلاقات الشخصية. قد ينشأ هذا العنف من شعور بالاستحقاق أو التفوق أو كره النساء أو المواقف المماثلة في الجاني، أو بسبب طبيعته العنيفة، وخاصة ضد النساء.

اقرأ أيضا|قصور الثقافة تنظم أولى ليالي أضواء القناة بالإسماعيلية


وكانت ثقافة السويس عقدت محاضرة بعنوان "حقوق الإنسان و المواطنة" حاضرها الأديب عادل ابو عويشة، بحضور طالبات المرحلة الثانوية، والتى أوضح خلالها مفهوم حقوق الإنسان و المساواة و الكرامة الانسانية ثم ذكر الحقوق التي يجب ان يتمتع بها الفرد، و هي الحياة الكريمة كالمأكل و المسكن، التعليم، الصحة، العمل، الأمن، ثم ما هي واجبات المواطن تجاه ما أخذ من حقوق و هي الإنتماء أي حب الوطن و الدفاع عنه بمختلف الطرق والولاء، و هو السلوك الذي يؤكد معنى الانتماء مثل الرد على الشائعات و الإخلاص في العمل و التكاتف في وقت الأزمات .

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة