صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


غضب أولياء الأمور من أخطاء فنية في ورقة امتحان اللغة العربية بالمنيا

وفاء صلاح

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 - 12:46 م

واصل طلاب بمدارس محافظة المنيا، صباح اليوم الاثنين، امتحانات الشهر للصف الرابع الابتدائي، بأداء امتحان مادتي العلوم والمهارات المهنية، داخل 3125 مدرسة، في 9 إدارات تعليمية من العدوة شمالا حتى دير مواس جنوبًا، وسط إجراءات احترازية ووقائية من وباء كورونا المستجد، ووسط غضب من مجلس أمناء عدد من المدارس بسبب ورقة امتحان اللغة العربية من عيوب فنية تسببت في إرباك التلاميذ، الذين يؤدون الامتحان لأول مرة منذ ٣ سنوات تعليم. 

وقد خصصت المدارس، حصة دراسية لأداء امتحان كل مادة على حدة، كنترولات داخلية لتصحيح أوراق الإجابة أولا بأول.

اقرأ أيضا| محافظ المنيا ورئيس مدينة سمالوط يزوران مصابي حادث الشيخ فضل

وتابع الدكتور صفوت جارح، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا، الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية، ومراكز المحافظة التسع، وحصر الغياب والحضور، ومتابعة التصحيح.

فيما قام المهندس محمد فؤاد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بجولات ميدانية لعدد من مراكز المحافظة للتأكد من سير الامتحانات .

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور ماهر الحسيني محمود الأستاذ بكلية التربية، وولي أمر طالبة بالصف الرابع الابتدائي، وعضو مجلس أمناء، أن ورقة امتحان اللغة العربية جاء بها عيوب فنية، فمثلا جاء السؤال الثالث للطالب: صل العبارة بما يناسبها من الكلمات في الجهة المقابلة، وأتي بجدول، ويبحث الطالب والمعلم عن الإجابة فلا يجدها، فإذا بالإجابة في كمالة الجدول في الصفحة المقابلة، والإجابة في نفس الورقة.. كيف؟! ولا بد أن يكون الجدول في صفحة واحدة حتى يمكن التوصيل، كما هو مطلوب .

وأضاف عضو مجلس الأمناء: "ثم أن تعليمات الوزارة أن الامتحانات خالية من الأسئلة المقالية، وجاء بالامتحان أسئلة مقالية، غير موافقة لنماذج الوزارة، وكأن موجهي المنيا، واضعي الأسئلة ، لم يقرأوا التعليمات"، مطالبا بضرورة أن يتابع الموجهين وواضعي الأسئلة ما يقال من وزير التربية والتعليم .
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة