المركز الثقافي القبطي  بأمستردام
المركز الثقافي القبطي بأمستردام


المركز الثقافي القبطي بأمستردام يستضيف السفير المصري مع شباب الجيل الثاني 

مايكل نبيل

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 - 12:50 م

احتضن المركز الثقافي القبطي بأمستردام التابع لإيبارشية هولندا،  لقاء السفير حاتم عبد القادر، سفير مصر بلاهاي مع مجموعة من شباب الجيل الثاني من أبناء الأسر القبطية المهاجرة، بحضور نيافة الأنبا أرساني أسقف هولندا.

واطلع السفير المصري الشباب خلال اللقاء على التطورات التي شهدتها مصر على مختلف الأصعدة في السنوات الأخيرة. كما كانت هناك فرصة للإجابة على كافة أسئلة وشواغل الشباب المصري والاستماع إلى مبادراتهم وأفكارهم.

اقرأ ايضا :- بمناسبة انتهاء عمله.. حفل تكريم السفير المصري بهولندا بالمركز الثقافي القبطي بأمستردام

ويأتي هذا اللقاء في إطار حرص الدولة المصرية على التواصل مع شباب المصريين بالخارج وربطهم بجذورهم الوطنية.

وحضر اللقاء السكرتير الاول للسفارة المستشار شريف عبد العزيز والآباء كهنة كاتدرائية السيدة العذراء بأمستردام.

وشهدت كنيسة السيدة العذراء والقديس يوحنا الإنجيلي بمدينة أنتويرب في بلجيكا، احتفالية بمناسبة تسلم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية لملكية مبنى الكنيسة من الكنيسة الكاثوليكية، بحضور نيافة الأنبا أرساني أسقف هولندا والمشرف على القطاع الهولندي في بلجيكا، ومونسنيور جون بوني أسقف الكنيسة الكاثوليكية لإيبارشية أنتويرب.

وتضمن الاحتفال كلمة للأسقف الكاثوليكي هنأ فيها الأقباط في أنتويرب بملكية مبنى الكنيسة وعبر عن سعادته بأن المبنى سيظل يستخدم للعبادة وتمنى للكنيسة مزيدًا من النمو والازدهار، كما ألقى نيافة الأنبا أرساني كلمة رحب فيها بالحاضرين وشكر مجهودات الكنيسة الكاثوليكية ومجلس مدينة أنتويرب، وشمل الاحتفال أيضًا فقرات ترانيم  قدمتها فرق الكورال بالكنيسة.

جدير بالذكر أن قداسة البابا تواضروس الثاني زار ودشن كنيسة السيدة العذراء والقديس يوحنا الإنجيلي في ١٧ أكتوبر ٢٠١٩، وتستخدمه الكنيسة القبطية الأرثوذكسية هذا المبنى منذ أبريل ٢٠١٧ على سبيل الإيجار، وشهد منذ وقتها أعمال تجديد وترميم وتوسعات، وتم تركيب حامل الأيقونات ورسمها ورسم شرقية الهيكل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة