صورة موضوعية
صورة موضوعية


«مكي» يجتمع بمديري مستشفيات الدقهلية لمناقشة استراتيجية العمل

وائل المنجي

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 - 02:57 م

 عقد د. سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اجتماعا مع  مديري المستشفيات لمناقشة استرتيجية وخطة عمل المستشفيات خلال الفتره المقبلة والمعوقات التي تواجههم بحضور د هبه الشريف مدير ادارة  الطب العلاجي. 

 وتناول الإجتماع مناقشة مقترح الخطة الاستثمارية للعام المالي 2022-2023 م  وموقف الانشاءات وكذا مناقشة الاحتياجات من التجهيزات الطبية وموقف أعطال الأجهزة الطبية وموقف الادوية والمستلزمات الطبية بالإضافة إلى احتياجات المديرية من القوى البشرية، ومناقشة التعاقدات مع عدد اكبر من المدربين من اساتذة الجامعات بمستشفيات وزارة الصحة وآلية تطبيق برنامج الزمالة المصرية بصورة أفضل لضمان جودة العملية التدريبيه والخدمة الطبية بالمستشفيات و رفع كفاءة الاداء الوظيفي للاطباء  بالإضافة إلى مناقشة التطورات بأقسام المستشفيات واوضاع سكن الأطباء.


كما شدد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية على متابعة عمل فرق تطعيم فيروس كورونا  الثابتة والمتحركة وعمل الفرق  داخل المستشفيات والمخصصة لخدمة المترددين على العيادات الخارجية للوصول الى اكبر عدد من اهالي المحافظة.

جدير بالذكر أن مديرية الصحة بالدقهلية بمبادرة الرئاسة لعلاج الأمراض المزمنه ،والتي  تهدف إلى الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة وغير السارية، ومتابعة الفحص والعلاج والحد من مضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة، وذلك من خلال متابعة الحالة الصحية للمرضي بشكل آمن، و تستهدف جميع المواطنين فوق عمر ٤٠ عام، والمواطنين من عمر ١٨ حتي ٤٠ عاما ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدم عن المعدلات الطبيعية، ويتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للمستهدفين، وصرف العلاج اللازم لهم بشكل دوري، بالإضافة إلى الكشف المبكر للاعتلال الكلوي لدي مرضي الأمراض المزمنة عن طريق فحص وظائف الكلى وتحديد مستوي زيادة الوزن والسمنة، مع تقديم التوعية الصحية للمواطنين.

وأشار مكي الى انه يتم العمل من خلال  262 وحدة ومركز طب اسرة موزعين علي جميع مراكز الدقهلية وكذلك من خلال 52وحدة صحية مرحلة اولي كما يتم عمل فحص السكر التراكمي والدهون الثلاثية للحالات المصابة ويتم تحويل الحالات الي اقرب مستشفي في حالة الاحتياج.

 كما قدم مكي  الشكر والتقدير لمدير ادارة الرعاية الاساسية وفرق العمل بالادارات الصحية  متمنيا لهم المزيد من التقدم والازدهار والنجاح.
 

اقرأ أيضا|  محافظ الدقهلية يتفقد مستشفى بلقاس ويفتتح 5 مدارس جديدة | فيديو

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة