محمد وهدان
محمد وهدان


تاج

«النجم فى السما»!

محمد وهدان

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 - 05:15 م

 

فى الماضى كانت البشرية تسترشد بالنجوم فى طرق السفر لمعرفة الإتجاهات الصحيحة حتى لا يضلوا الطريق ؛ خلقها الله لكى يزين بها السماء الدنيا .. ومن هنا أصبح الناس يطلقون كلمة نجم على الأشخاص الناجحين وأصحاب الخلق الحسن والسمعة الطيبة؛ يشبهونهم بها لأنهم لامعون بفكرهم المتقدم تماماً كالبوصلة يسترشدون بهم فى حياتهم حتى لا يضلوا الطريق ؛ وكان أول من أطلق اسم «نجم» على شخص ، هو النبى الكريم «صلى الله عليه وسلم» عندما قال فى حديثه الشريف:» أصحابى كالنجوم بأيهم اقتديتم اهتديتم» .. وكان الرسول يشير إلى أصحابه بأنهم كالنجوم يجب إتباعهم و إتباع سنن حياتهم اليومية .. أما الآن وللأسف الشديد فقد تغيرت المعايير فى عصر التريند والتفاهة ؛ وبات «النجم» فى السماء فقط ؛ فالكثير من نجوم هذا العصر لا يصلحون لإرشاد أنفسهم فى شىء ولكنهم يحتفظون باللمعان الزائف والمؤقت فقط !

- الخلاصة: «حياتنا ستصبح تافهة إلى حد كبير إذا ما جعلنا من هؤلاء التافهين مشاهير أو نجوما.. لذا علينا حماية العقول الصغيرة من التسطيح الفكرى، والتوقف عن جعل الأغبياء نجوماً».

- أعتقد أن الهجوم الممنهج على محمد صلاح غير مبرر؛ فالنجم المصرى من أكثر الناس التى خدمت الإسلام وقضت على الإسلاموفوبيا فى أوروبا وهو لاعب كرة قدم فقط ، أرى أن المشكلة الحقيقية أن صلاح لم يوظف شعبيته الجارفة لخدمة أجندات خفافيش الظلام الخبيثة .. فهو مصرى محب لبلده».
- فيسبوكيات: «هناك كره تنال منه منفعة، وهناك حب يضر ويؤلم».

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة