الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للصحة العامة والوقاية
الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للصحة العامة والوقاية


مستشار الرئيس للصحة: المتحور الجديد أخذ أكبر من حجمه ولا داعي للهلع |فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 - 08:29 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للصحة العامة والوقاية، إنه حتى الآن لا يوجد معلومات طبية مؤكدة حول خطورة أعراض متحور أوميكرون ولا يوجد أسباب منطقية لهذا الهلع الذي يشعر به المواطنين، لذا يجب أخذ كافة الاحتياطات والالتزام بالإجراءات الاحترازية واللقاحات في الفترة القادمة دون بث مظاهر القلق والرعب بين المواطنين.

وأكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم"، أن أعراض متحور أوميكرون حتى الآن لا يوجد بها أي متغيرات عن المتحورات القديمة كما أنها تترواح شدتها من بسيطة إلى متوسطة .

وأضاف الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للصحة العامة والوقاية أن اللقاحات مؤثرة بالرغم من ظهور متحور أوميكرون ولا يوجد متحور قادر على إخفاء فعالية اللقاحات على الجهاز المناعي .

اقرأ أيضاً| السفير صلاح حلمية: المشاركة بمنتدى «داكار» الدولي ذو أهمية قصوى

وفي وقت سابق قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إنه حتى الآن لا تتوفر بيانات علمية دقيقة عن المتحور الجديد «أوميكرون»، إلا في دول جنوب إفريقيا التي رُصد فيها الوباء، مشيرا إلى أن الأمر محل دراسة وتحليل.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "صدى البلد"، أن الإجراءات الوقائية وتلقي التطعيم ومراقبة الوضع الصحي بشكل جيد هو أفضل حل لمواجهة أي تطورات أو متحورات، مشيرا إلى أن مصر ما زالت في قلب الموجة الرابعة من كورونا، ولم تصل إلى الذروة بعد.

وعن احتمالية فرض غلق لمواجهة كورونا قال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء، تدرس أي موقف قد يتعلق بكورونا من الجانب الاجتماعي والصحي، مشيدا بالإجراءات الوقائية التي تتخذها الحكومة للحد من انتشار الفيروس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة