هالة السعيد
هالة السعيد


بميزانية 3.5 مليار جنية

وزيرة التخطيط: اختيار مجمع التحرير ليكون وحدات فندقية.. مدروس

حسين دسوقي

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 - 10:20 م

 

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية ان مجمع التحرير سيتم استخدامة كوحدات فندقية والبعض منه كشقق فندقية مشيرا الى ان هناك مستثمر اجنبى سيقوم بالتطوير بحوالى 3.5 مليار جنية.

و اضافت خلال مداخله هاتفية لها ببرنامج الحكاية على قناة ام بى سى مصر ان التحالف الامريكى هو الذى فاز بعملية استغلال وتطوير المجمع مؤكدة على ان مصر ستشارك بالارض و التحالف الامريكى سيشارك بالتمويل

ومن ناحية اخرى فقد قال الدكتور أيمن سليمان، رئيس صندوق مصر السيادي، إنه تم تقديم دراسة عالمية لإعادة تطوير مبنى مجمع التحرير؛ والذي سيشمل نشاطًا فندقيًا وخدميًا وتجاريًا.


وأضاف سليمان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن مصر استقبلت 7 تحالفات وقع الاختيار على 3 منهم، وتم الاستقرار النهائي على التحالف الأمريكي الثلاثي.


وأوضح أن هذا الاختيار جاء بناءً على دراسة علمية؛ مؤكدًا أن هذا التحالف الثلاثي يضم شركة استثمار عقاري؛ وبه مطور عقاري لديه نشاطات في أوروبا وأمريكا؛ قائلاً: «أول مرة يدخلوا مصر والشرق الأوسط».
وتابع أن مصر تفتخر بدخول هذا التحالف مصر لأول مرة؛ لأنه يدل على وجود فرصة استثمارية فريدة وواعدة في مصر، لافتًا إلى أن المجمع سيكون به نشاط فندقي وشقق فندقية لمجتمع رجال الأعمال؛ حيث ستكون هذه المنطقة مركزًا لريادة الأعمال.
وأشار إلى أن المكونات الخدمية ستساهم في خدمة رؤية تطوير المجمع، وسيكون هناك مكون سياحي أيضًا؛ مشيرًا إلى أن خطة التطوير لا تقتصر على مجمع التحرير فقط إنما ترتبط بممشى أهل مصر وميدان لاظوغلي «نرتبط بالتطوير الذي تقوم به الدولة بمنطقة وسط البلد».


ولفت إلى أن موعد الانتهاء من عملية التطوير يتوقف على الانتهاء من ملامح تطوير المشروع النهائية، لافتًا إلى أنه يتم العمل على الانتهاء من الإجراءات القانونية الخاصة بعملية التطوير.

وأكد أن ملكية المجمع ستظل لصندوق مصر السيادي الذي سيكون له نسبة في الأرباح من المشروع، موضحًا أن العائد المادي من هذا المشروع مُجدي؛ وهذا ما أثبته حجم الاستثمارات التي ضخها المستثمرون.

أقرا ايضا     الإعلان عن اختيار تحالف أمريكي ثلاثي لتطوير مجمع التحرير ..فيديو 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة