الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية


هالة السعيد: مجمع التحرير سيكون مبنى أيقوني مميز | فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 - 11:26 م

 

قالت الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية أن توقيع اتفاقية مع التحالف الفائز بتطوير وإعادة تأهيل مجمع التحرير وهو فوز التحالف الأمريكي وهو عبارة عن ثلاثة شركات وتقدما كتحالف، الذي يضم مجموعة جلوبال فينتشرز، ومجموعة أوكسفورد كابيتال أن ذلك حدث ضمن خطة عمل لتطوير مجمع التحرير لضمان أفضل استغلال ممكن لهذا المجمع وذلك من قبل الجهات الاستشارية وعبر دراسة محاور الكثافة المرورية والسعة الفنقدية في المنطقة لتبيان أفضل إستغلال أفضل استخدام".

تابعت في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON قائلاً: "بناء على تلك الدراسات قمنا بوضع مجموعة من الشروط وطرحنا كراسة شروط وتقدمت مجموعة كبيرة جداً من المستثمرين وصلوا إلى سبعة تحافلات واستقرينا على ثلاثة منهم ثم إستقرت لجنة التقييم على التحالف الأخير".

وبينت أن التحالف الاخير تم إختياره لخبرته الكبيرة ولديه سابقة أعمال في مدن كبرى حيث فاز بأفضل عرض فني ومالي، هذا بالإضافة إلى ما يتمتع به التحالف من سابقة أعمال ثرية لتطوير مجموعة من المباني التاريخية في أمريكا وأوروبا. مثل لندن هاوس في مدينة شيكاغو الامريكية وبات من أفضل معالم المدينة الأمريكية"، مشيرة إلى أن مبنى مجمع التحرير بعد تطويره سيكون متعدد الأغراض وسوف نستغل السطوح بشكل جيد قائلة : " سيكون به جزء فندقي وجزء إداري".

 وعن آلية الشراكة بين الصندوق والتحالف الأمريكي قالت: "إحنا داخلين بالمبنى والأرض في مشروع تطوير مبنى مجمع التحرير.. والتحالف الأجنبي سيتحمل الاستثمارات حيث أن استثمارات تطوير مبنى مجمع التحرير تصل لـ3.5 مليار دولار".

اقرأ أيضاً| «التضامن» تستعرض حصاد الوزارة بالشراكة مع المؤسسات الأهلية| فيديو

وكشفت أن مبنى مجمع التحرير سيكون مبنى أيقوني مميز متوقعة أن يتم الانتهاء من تطوير مبنى مجمع التحرير خلال 24 شهرا".

 وأوضحت أن التحالف الفائز بتطوير مجمع التحرير لأول مرة يعمل في مصر والمنطقة وهم سعداء جداً بفوزهم".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة