صوره تعبيرية
صوره تعبيرية


«مصر والجزائر» الأبرز.. مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة

رضا خليل

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 - 08:52 ص

تقام اليوم الثلاثاء 7  ديسمبر العديد من المباريات المهمة في مختلف ملاعب العالم في مقدمتها، ريال مدريد وانتر ميلان، ولايبزيج مع مانشستر سيتي، وميلان ضد ليفربول في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى 4 مواجهات في كأس العرب 2021، عندما يلتقي منتخب مصر مع الجزائر والمغرب مع السعودية والأردن مع فلسطين ولبنان مع السودان، الى جانب القنوات الناقلة.

اقرأ أيضا| مواعيد مباريات اليوم السبت 4 ديسمبر 2021 والقنوات الناقلة

مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا اليوم والقنوات الناقلة
 
باريس سان جيرمان × كلوب بروج- الساعة 7:45 مساء - على قناة beIN sports HD 2

لايبزيج × مانشستر سيتي - الساعة 7:45 مساء

بوروسيا دورتموند× بشتكاش- الساعة 10 مساء

أياكس أمستردام ×سبورتينج لشبونة- الساعة 10 مساء

بورتو × أتلتيكو مدريد- الساعة 10 مساء

ميلان × ليفربول- الساعة 10 مساء - على قناة beIN SPORTS HD 1 Premium

ريال مدريد × انتر ميلان- الساعة 10 مساء - على قناة beIN Sports HD 2 Premium

شاختار دونيتسك × شيريف تيراسبول- الساعة 10 مساء


مواعيد مباريات كأس العرب 2021 والقنوات الناقلة
 
المغرب× السعودية- الساعة 5 مساء - على قناة beIN Sports Connect

الأردن× فلسطين- الساعة 5 مساء - على قناة beIN Sports Connect

لبنان× السودان- الساعة 9 مساء

الجزائر× مصر- الساعة 9 مساء - على قناتي beIN Sports Connect - Alkass One HD

وعلى جانب آخر، تعد مباراة مصر والجزائر من أكثر القمم ترقباً في تاريخ المواجهات العربية في كرة القدم وتعد الأكثر شراسة وندية وإثارة داخل المستطيل الأخضر فقط إنما خارجه تسود الأخوة بين المنتخبين الشقيقين ولاعبيهم.

من وسط كل المواجهات بين الفراعنة ومحاربي الصحراء هناك ثلاث مراحل تاريخية لأهم اللقاءات التي جمعت المنتخبين، أولها عام 1984 في التصفيات الأفريقية المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية في لوس أنجلوس، كان المنتخبان قد تعادلا في الجزائر 1/1.

أما في لقاء القاهرة الحاسم، وبحضور جماهيرى غفير فاز منتخب مصر بهدف تاريخي لعلاء نبيل من ضربة رأسية ليتأهل الفراعنة للأوليمبياد وفي 1989 كانت المواجهة التاريخية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 1990 في إيطاليا، تعادل المنتخبان في الجزائر سلبياً، لتكون مواجهة ستاد القاهرة هي الحاسمة، فاز الفراعنة بهدف حسام حسن التاريخى وبضربة رأسية أيضاً.

أما المرحلة الثالثة من المواجهات المصيرية التي تبعها توتر وانفعالات متبادلة بين الجانبين، كانت في 2009 بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

بعد فوز المحاربين على أرضهم 3/1 أمام الفراعنة في المرحلة الأولى من التصفيات سارت المباريات المتبقية حتى جاء لقاء الحسم الذى تحتم على منتخبنا الوطنى فيه الفوز بثلاثية من أجل التأهل المباشر أو الفوز بثنائية للعب مباراة فاصلة وهو ما تحقق في النهاية بهدف ثانى تاريخى لعماد متعب في اللحظات الأخيرة لتقام مباراة فاصلة في السودان، فاز بها الجزائر بهدف ليتأهل للمونديال في مباراة كانت مثيرة فى أحداثها وحماسية في المدرجات،.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة