أحدث صور للعمل بالضبعة .
أحدث صور للعمل بالضبعة .


مراحل العمل بالمحطة النووية في الضبعة | صور

حنان الصاوي

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 - 12:23 م

صرح أناتولى فرونكوف مدير التشييد والبناء بالمحطة النووية أنه تم بدء الأعمال والحفر بالضبعة من الطرق ووصلات المياه وتم الحفر في الوحدة الثانية لمحطة الضبعة وأيضا تم الانتهاء من سكانات العاملين بالمحطة .

وأكد فرونكوف  أنه يتم الآن إعداد موقع المفاعل النووي بالضبعة، وسوف يتم استكماله في النصف الثاني من عام 2022، لافتا إلى أن أعمال البنية التحتية الخاصة بالكهرباء والمياه والطرق تعتبر قيد التنفيذ.

وقال فورونكوف،  إنه يوجد 3 شركات مصرية هي المقاولون العرب، وبتروجيت، وحسن علام، تعمل حاليا في موقع محطة الضبعة النووية المصرية، بالتعاون مع المقاول الرئيسي للمشروع شركة أتوم ستروى إكسبورت الروسية.

وأشار فرونكوف  أن   مشروع إنشاء محطة الضبعة النووية من المشاريع العملاقة التي لها فوائد عديدة على الاقتصاد المصري لأن الاستثمار في هذه النوعية من المشاريع يعطي انطباعا بالقوة والثقة في الاقتصاد، مما يسهم في تحسين مناخ الاستثمار في الدولة، بالإضافة أيضا إلى أن السعر التنافسي للكهرباء المنتجة من المحطات النووية سوف يعود بالنفع المباشر على المشاريع التجارية القائمة.

ومحطة الضبعة للطاقة النووية، أحد المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشكل نقلة كبيرة للبلاد في مجال توليد الطاقة. 

ويسير المشروع بخطى منتظمة، وفقا للجدول الزمني للمشروع، إذ من المقرر أن يشهد العام الجديد تطورا ملحوظا على أرض الواقع بالنسبة للمحطة النووية.

المرحلة الأولى
وهي المرحلة التحضيرية التي يمر بها المشروع الآن، وبدأت في ديسمبر 2017 وتهدف إلى تجهيز وتهيئة الموقع لإنشاء المحطة النووية.

المرحلة الثانية
تبدأ بعد الحصول على إذن بدء الإنشاء، وتشمل كافة الأعمال المتعلقة بالبناء والتشييد وتدريب العاملين والاستعداد للبدء في اختبارات التشغيل.

 

 

 

اقرأ أيضا : محطة «لينينجراد» مرجع للضبعة النووية ومن أقوي 10 محطات بالعالم 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة