الدكتور خالد قاسم  المتحدث باسم وزارة  التنمية المحلية
الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة  التنمية المحلية


متحدث التنمية المحلية يكشف تفاصيل مبادرة «صوتك مسموع» بالمحافظات| فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 - 12:30 م

قال الدكتور خالد قاسم ، المتحدث باسم وزارة  التنمية المحلية، إن مبادرة " صوتك مسموع " تشمل 6 محاور للشكاوي، وهي البناء المخالف ، والقمامة، والتعديات على الأراضي، والفساد ، والإشغالات ، وشكاوى فيروس كورونا.

اقرأ أيضا |رفع 400 طن من القمامة بالشارع الخلفى لجامعة القناة بالإسماعيلية 

وأوضح" قاسم" ، خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية " اكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء ، أن مشاكل القمامة داخل المبادرة تتصدر المشهد بـ 1402 شكوى في شهر نوفمبر الماضي وأعقبتها شكاوى الإشغالات، ويليها مخالفات البناء، والتعدي على الأراضي الزراعي، وأقلهم شكاوى الفساد بحصيلة 8 شكاوى فقط، مشيرا الى ، أن محافظة القاهرة تتصدر القائمة من حيث عدد الشكاوى.

وأشار " قاسم " إلى أن المحافظات الأولى في الاستجابة هي القاهرة ويليها الجيزة ثم الإسكندرية والقليوبية والمنيا ويليهم باقي المحافظات ، موضحا أنه بمجرد ارسال صورة المخالفة وإرسالها للوحدة المركزية يتم التواصل على الفور والتدخل سواء كانت في حي أو قرية

وأوضح "  المتحدث باسم وزارة  التنمية المحلية " ،  أن هناك 4 أليات للتواصل أما عن طريق تطبيق " واتساب " ، أو على صفحة الفيسبوك "صوتك مسموع"، أو عن طريق الخط الساخن، منوها إلى أن المبادرة تتعامل بشكل فوري مع أية تعديات واشغالات تتسبب في أعطال بالطريق .

وفي نفس السياق ، أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن "مبادرة صوتك مسموع" تفاعلت مع ما تم رصده من شكاوى واستغاثات للمواطنين خلال الفترة القليلة الماضية، ونجحت بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات المعنية بالتعامل مع هذه الاستغاثات والشكاوى ومتابعة فحصها وإزالة أسبابها وإخطار المواطن بالرد النهائي على شكواه مع ضمان ألا يضار المواطن جراء تقدمه بشكوى طالما اتفقت مع معايير الحق في التقدم بها.

وأعلن اللواء محمود شعراوي، أن مبادرة "صوتك مسموع"  تلقت منذ انطلاقها المبادرة وحتى الان 406132 رسالة تضمنت هذه الرسائل76647 شكوى تم حل عدد 74043 شكوى بنسبة 96,6% وجار حل 2604 شكوى مشيراً إلى أهمية فتح وتنويع قنوات تلقي ورصد شكاوى واستغاثات المواطنين بصفة مستمرة، والعمل على سرعة اتخاذ اللازم . 

وكشف وزير التنمية المحلية، عن نتائج مبادرة صوتك مسموع خلال شهرنوفمبر الماضى حيث تلقت المبادرة 15710 ألف رسالة منها 2449 شكاوى تم الرد منها على 1887 شكوى منها بنسبة77% وجارى حل 562 شكوى.

وأوضح أن شكاوى المواطنين التى تلقتها المبادرة خلال شهر نوفمبر الماضى تنوعت مابين شكاوى للقمامة والتى بلغ عددها 1402 شكوى والإشغالات 827 شكوى ومخالفات البناء 111 شكوى والتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة 91 شكوى والفساد 8 شكاوى إضافة إلى 10 شكاوى خاصة بمبادرة "حياة كريمة" مؤكدًا أن متابعة حل شكاوى المواطنين وتحقيق رضاهم عن الخدمات المقدمة إليهم  بكافة المحافظات هو أحد أهم محاور تقييم عمل قيادات الإدارة المحلية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة