الارصاد الجوية
الارصاد الجوية


طقس غير مستقر.. «الأرصاد» تحذر من برودة الجو ليلا| فيديو

رضا خليل

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 - 02:44 م

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك طقس غير مستقر يسود البلاد، وبالفعل بدأت التقلبات الجوية، منذ الصباح، بالإضافة إلى نشاط الرياح والأتربة على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية.

اقرأ أيضا 

 مدير عام هيئة الأرصاد : رعد وبرق وأمطار.. طقس غير مستقر| فيديو

وأضافت "إيمان شاكر" خلال مداخلة هاتفية، في برنامج "الأخبار" المُذاع على قناة "dmc" اليوم الثلاثاء، أن سرعة الرياح تزداد من 60 إلى 70 كيلو متر في الساعة مع الشعور ببرودة الجو خاصة في محافظات السواحل الشمالية، بعد غياب الشمس، أي بحلول الليل.

وأوضح "وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية"، أن هذا يتسبب في حدوث حالة اضطراب كبيرة في حركة الملاحة البحرية، على البحر المتوسط، منوهة بأن ارتفاع أمواج البحر يتراوح بين 4 و5 أمتار، مشيرة إلى أنه في مساء اليوم، سيكون هناك فرصا لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من الساحل الغربي للبلاد مثل: مطروح وسلوم.

وأشار "إيمان شاكر"، إلى أن هذه الأمطار تمتد غداً الأربعاء، لتشمل كافة السواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري، منوهة بأنها أمطار متوسطة الشدة، مع استمرار نشاط الرياح، واضطراب الملاحة البحرية.

وفي نفس السياق، أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات في البحرين، اليوم الاثنين 3 مايو، بأن الطقس اليوم في مملكة البحرين سيكون غير مستقر مع تساقط أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا.

وأضافت إدارة الأرصاد أن الرياح شمالية شرقية بوجه عام من 5 إلى 10 عقد وتصل من 13 إلى 18 عقدة مع هبات قد تصل إلى 35 عقدة أحيانا.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من أمطار رعدية وهبات شديدة السرعة.

أما ارتفاع الموج فسيكون من قدم إلى قدمين قرب السواحل ومن 2 إلى 4 أقدام في عرض البحر وقد يصل إلى 8 أقدام أثناء الهبات.

وأشارت إدارة الأرصاد، إلى أن درجة الحرارة العظمى 36 درجة مئوية، والصغرى 27 درجة مئوية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة