صورة موضوعية
صورة موضوعية


جامعة بني سويف تقيم حفل ختام مسابقة الابتهالات الدينية والترانيم

حمدي علي

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 - 04:23 م

شهد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، حفل ختام مسابقة الابتهالات الدينية والترانيم، التي نظمتها الإدارة العامة لرعاية الشباب، بحضور الدكتور جمال عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لشئون تعليم وطلاب، والدكتورة حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ، والفنان وائل الفشني، والكابتن محمد فاروق مدير عام إدارة رعاية الشباب و ممثلي الأزهر والكنيسة، وسط حضور لافت من الطلاب.

 

وأكد الدكتور منصور حسن، أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالأنشطة الطلابية والمسابقات الفنية، والتي تهدف إلى اكتشاف مواهب الطلاب وصقل مهاراتهم الإبداعية، ودعم روح التنافس، علاوة على أنها تسفر عن اختيار أفضل العناصر للمشاركة في المسابقات خارج الجامعة، مشيراُ إلى أن الأنشطة الطلابية تساعد الطلاب في بناء الشخصية المتكاملة، وتعميق الوعي وفتح المسارات الإبداعية أمامهم وتنمية طرق تفكيرهم وتوظيفها في الحياة اليومية.

 

وأشار الكابتن محمد فاروق، إلى أن ختام المسابقة شهد منافسة بين 16 طالب وطالبة من مختلف الكليات،  ثمانية طلاب ينشدون الابتهالات وثمانية طلاب ينشدون الترانيم، حيث فاز في مسابقة الابتهالات الطالب عبد الرحمن المغربي بالمركز الأول، والطالب طه معوض بالمركز الثاني، والطالب فهد سعود بالمركز الثالث، بينما فاز بالمراكز الثلاثة الأولى في الترانيم،  الطالبة عزيزة ملاك  بالمركز الأول والطالب جيوفاني إيهاب بالمركز الثاني، والطالبة أماني رزق بالمركز الثالث.

 

جدير بالذكر، أن لجنة التحكيم تضم فضيلة الشيخ إسلام محمد ، والمرنم ساتر ميخائيل والموسيقار محمد عبدالوهاب، ومنسق الحفل الأستاذة سحر حامد والأستاذة هبة صلاح الدين.

 

وفي نهاية المسابقة، قام رئيس الجامعة بتكريم الفنان وائل الفشني وأهداه درع الجامعة.

 

وفي سياق مختلف، استقبل رئيس جامعة بني سويف، اليوم، ممثلي بيت العائلة المصرية بمحافظة بني سويف لبحث سبل التعاون بين الجانبين من خلال توقيع بروتوكول تعاون في القريب العاجل والتنسيق لعقد ندوات توعوية بقطاعات وكليات الجامعة المختلفة. جاء ذلك بحضور الشيخ حسن عبد الرسول مقرر بيت العائلة ببني سويف، والأنبا غبريال، والدكتورة حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ، والدكتورة سهام أديب، والأستاذ أسامة خميس منسق الجامعة داخل بيت العائلة.

 

وأعرب رئيس الجامعة، عن سعادته بالتعاون مع بيت العائلة المصرية الذي يلعب دورا هاما في حفظ القيم ونشر السلام للعمل من أجل مستقبل أفضل، واستعادة‎ ‎القيم‎ ‎العليا‎ ‎الإسلامية‎ ‎والقيم‎ ‎العليا‎ ‎المسيحية،‎ ‎ للحفاظ على الشخصية المصرية وصيانة هويتها، ونشر الثقافة والتوعية للشباب والعمل على ترسيخ روح الولاء والانتماء للوطن، وتوجيه رسالة تؤكد وحدة صف الشعب المصري العريق.

 

ووجه ممثلو بيت العائلة الشكر لرئيس الجامعة علي حسن استقبالهم وحرصه علي خلق نوع من التؤامة بين الجانبين وإتاحة الفرصة لتوصيل الفكر المعتدل للطلاب من خلال المصادر الموثقة والمعتمدة من أجل استكمال مسيرة التنمية والبناء التي تقودها الدولة المصرية للحفاظ على المصلحة العامة للوطن .

 

اقرأ أيضا| رئيس جامعة بني سويف يوجه بتنظيم دورات تدريبية متخصصة لاتحاد الطلبة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة