ترصد زرع الشرطة الإسرائيلية
ترصد زرع الشرطة الإسرائيلية


كاميرا ترصد زرع الشرطة الإسرائيلية مسدسًا في سيارة فلسطيني

الأخبار

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 - 05:55 م

الأراضى المحتلة - وكالات الأنباء


كشف مقطع فيديو بثته قناة تليفزيونية إسرائيلية، الأحد الماضي، قيام شرطة الاحتلال بزرع مسدس داخل سيارة سائق فلسطينى تم إيقافه بعد أن تحدث على هاتفه المحمول أثناء قيادة سيارة غير مرخصة. وأفادت القناة الثالثة عشرة العبرية بأنه تم احتجاز السائق البالغ من العمر 19 عاما.

وهو من جنوب البلاد، لمدة شهر فى السجن قبل أن يتم إطلاق سراحه السبت الماضى بعد أن لاحظ محاميه خفة اليد المشبوهة عندما راجع لقطات الاعتقال التى صورتها كاميرات الجسم.


وأعتقلت الشرطة الإسرائيلية الشاب بعد أن شوهد وهو يستخدم هاتفه خلال القيادة. وأبلغ الشرطيون السائق بأنه سيتم توقيفه ومصادرة سيارته غير المرخصة، بعد تفتيش محتواها.

فى مقطع فيديو وثق الواقعة، بالإمكان سماع أحد الشرطيين وهو يسأل، «أين المسدس؟»، وسماع شرطى آخر، على الجانب الآخر من السيارة، وهو يجيب «فى محفظة السيارة».


بعد لحظات، بدأ شرطى كان يتحدث مباشرة مع السائق فى استجوابه حول محفظة السيارة التى كانت لا تزال مغلقة وحول ما قد يكون بداخلها.

ولا يبدو أن السائق يرد على أسئلة الشرطي. بعد ذلك يقوم شرطى آخر، بعد فتح المحفظة، بإظهار المسدس الذى كان ملفوفا بكيس بلاستيكى أسود لزملائه.

تم إلقاء القبض على السائق وتوجيه تهمة حيازة سلاح نارى فتاك. وتمكن المحامى من الاطلاع على الصور التى التقطتها كاميرات الجسم وفى النهاية قام بالتبليغ عما اكتشفه فى الفيديو.


بعد شهر من وراء القضبان، تم إطلاق سراح الشاب عندما عرض على النيابة العامة فى لواء الجنوب وقاضى المحكمة المركزية فى بئر السبع.

وقالت النيابة العامة فى بيان إنه تم تسليم تفاصيل القضية لوحدة التحقيق مع أفراد الشرطة. وجاء فى بيانها:  عندما يتم تلقى نتائج التحقيق، سيتم اتخاذ قرار بشأن كيفية المضى قدما فى القضية .

إقرأ أيضاً|كذبة الاقتحام البرى للقطاع تكشف ضعف منظومة دفاع الاحتلال

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة