جلال دويدار
جلال دويدار


خواطر

مطلوب من أجهزة محافظة القاهرة التحرك لإزالة أسباب هذه الشكوى

جلال دويدار

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 - 07:06 م

لايمكن أن يخلو مجتمع من السلبيات والإيجابيات . على هذا الأساس فمن الطبيعى أن تكون هناك شكاوى ومعاناة من المواطنين المتعاملين مع هذه الحالات التى يجب التصدى لمعالجتها. وباعتبار أن الصحافة يجب أن تكون نافذة لهؤلاء المواطنين لتوصيل مايعانون منه إلى المسئولين فإن عليها مسئولية نقل هذه الشكاوى من أجل التدخل وإيجاد الحلول . من هذ ا المنطلق تلقيت الرسالة التالية من مواطن قارئ أملاً فى تقديم يد المساعدة :
 نص الشكوى :
... جلال دويدار..
بعد التحية
نناشدكم مخاطبة وزير الداخلية ومحافظ القاهرة ومدير المرور ورجال المباحث الجنائية لمواجهة حالة الفوضى والزحام وبلطجة سياس السيارات والمواقف العشوائية لسيارات النصف نقل وتجارة المخدرات بالإضافة إلى المشاجرات اليومية حول مولات سوق العصر بمنطقة منشية البكرى التابعة لقسم شرطة مصر الجديدة . أهالى المنطقة يتطلعون إلى تواجد رجال المباحث والشرطة بصفة مستمرة فى هذا المكان لتحقيق النظام والانضباط المفقودين .
لعلم سيادتكم مربع منشية البكرى يقع فى مواجهة الحرس الجمهورى المنوط به حراسة القصر الجمهورى . من ناحية أخرى فإن شارع المقريزى يتواجد بهذه المنطقة وهو الذى يتردد عليه الآلاف لوجود مستشفى منشية البكرى العام بالإضافة إلى وجود مدارس للأطفال . كما هو معروف فقد تم افتتاح هذا الشارع مؤخراً ضمن منظومة تطوير الطرق و الكبارى بمصر الجديدة ومدينة نصر.
إن كل ما نحتاجه أن تكون القيادة المحلية على نفس مستوى هذا الفكر وهذا الأداء .
د/ عزت الكاشف
الأستاذ المتفرغ بجامعة حلوان
تعليق :
تجاوباً ومع إحساسى بالمرارة التى يشعر بها القارئ أضم صوتى إليه متوقعاً تحركاً عاجلاً من الأجهزة المعنية بمحافظة القاهرة لإزالة أسباب شكواه هو و سكان المنطقة . إن مايتم المطالبة به حق من حقوق المواطنة .. يحتم الاستجابة بحكم المسئولية الوظيفية .
 أيضاً مطلوب حل عادل
لمشكلة نقل مدافن القاهرة
قوبل بالترحاب والتقدير .. تناولى لقضية تعويضات نزع الملكية للمنفعة العامة فى إطار التعليمات بضرورة اتسامها بالعدالة ومراعاة أسعار السوق. ردود الفعل توالت متضمنة الإشادات بالاتجاهات التى أصدرها الرئيس السيسى حول هذ الشأن .
اتصالا تلقيت العديدمن الرسائل المتعلقة  بنية الأجهزة المعنية بمحافظة القاهرة نقل المدافن الواقعة فى وسط المدينة إلى مناطق بديلة مجهزة .
أصحاب هذه المدافن الأسرية يطالبون بمراعاة مساحات المدافن المستبدلة . أكدوا أن العدالة تقتضى تناسب مساحات مدافنهم مع مساحات المدافن التى ستنقل إليها . أعتقد أن هذا المطلب من حقهم وهو الأمر الذى يحتم أن تكون هناك لجنة قضائية سعرية متخصصة لاتخاذ القرارالعادل والمناسب .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة