قومي المرأة بأسيوط
قومي المرأة بأسيوط


أسيوط تتابع مشاريع التمكين الاقتصادي للمرأة علي أرض الواقع

محمد منير- محمود مالك

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 - 08:57 م

تنفيذا لقرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة لمحافظة أسيوط بمتابعة مشروعات التمكين الاقتصادي للمرأة، ومتابعة السيدات علي أرض الواقع تم تشكيل لجنة مشكلة من جميع الهيئات المختصة. 

اقرأ أيضا|محافظ أسيوط يشهد فعاليات مسابقة «أوائل الطلبة» بمدرسة الراهبات| صور


وجاءت اللجنة من ممثلين الهيئات، والمجلس القومي للمرأة بأسيوط، والجهاز المركزي للمحاسبات، ووحدة تكافؤ الفرص، ومتابعة مشروع الأقراض العيني، ومدير وحدة بناء وتنمية القرية بالمحافظة من خلال وزارة الزراعة، التضامن الاجتماعي، الصندوق الاجتماعي، الإنتاج الحيواني، ومديرية الزراعة. 


وجرى عقد لقاءات مع السيدات الحاصلات علي قروض لتنفيذ المشروعات بمحافظة أسيوط بقرية المعابدة الغربية مركز أبنوب، قريه بني زيد الأكراد مركز الفتح، قرية بني مر مركز الفتح، لمتابعة نشاط مشروعات التمكين الاقتصادية لهن. 


وجاء ذلك بحضور أحمد عبد العزيز من المجلس القومي للمرأة نائباً عن د. مروه كدواني مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بأسيوط، وكانت المشروعات تربية الأغنام، ومزارع تربية البط، وتم مشاركة اللجنة في تقييم ومتابعة الحالات والتأكد من وجود المشروعات فعلا علي أرض الواقع وسؤالهن عن مدي نجاحهن في مشروعاتهن ورصد الحالات المتعثرة في السداد وأسباب التعثر. 

وكذلك جرى سؤالهن عن أي عقبات تواجههن للمساعده في حلها، وتقديم تلك النماذج الناجحه كنموذج يحتذي به للسيدات الراغبات كنماذج للتمكين الاقتصادي للمرأة وبخاصة في محافظة أسيوط. 

ومن جهة أخرى واصل المجلس القومي للمرأة بأسيوط فعاليات حملة احميها من الختان والتي تواصلت بعدداً من قرى مراكز محافظة أسيوط، خلال الأسبوع الحالي، حيث نفذ المجلس القومي للمرأة لقاء الشباب التدريبي تحت عنوان "احميها من الختان" في جمعية تنمية المجتمع بقرية باقور بمركز أبو تيج بهدف تعريف الشباب بالأضرار الصحية والنفسية بمخاطر ختان الإناث وإنشاء حوار هادف من خلال جلسات تفاعلية ضمت أنشطة وتمارين ذهنية وبدنية، واستهدف اللقاء 50 شابًا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة