■ «الملا» خلال مشاركته فى مؤتمر البترول العالمى الثالث والعشرين
■ «الملا» خلال مشاركته فى مؤتمر البترول العالمى الثالث والعشرين


الملا: بدء الإعداد للقمة العالمية للمناخ بشرم الشيخ

الأخبار

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 - 09:34 م

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن مصر بدأت الإعداد لتنظيم القمة العالمية للمناخ بشرم الشيخ العام القادم «COP27» بالتعاون مع عدد من الشركاء وفى مقدمتهم الولايات المتحدة، وأشار إلى أن مصر تؤكد التزامها باتفاقية باريس للمناخ، وتعمل على الصعيدين الإقليمى والدولى لتفعيل ما تمت مناقشته بقمة المناخ الأخيرة COP 26 فى جلاسكو لدعم التوجه العالمى لتحقيق تنمية مستدامة والحد من الانبعاثات .
جاء ذلك خلال مشاركته فى فعاليات مؤتمر البترول العالمى الثالث والعشرين «Petroleum world congressThe 23th» المنعقد حالياً فى مدينة هيوستن الأمريكية والذى يعد واحداً من أكبر التجمعات الدولية لأطراف صناعة البترول والطاقة على مستوى العالم.
وخلال مشاركته فى الجلسة الحوارية الافتتاحية بالمؤتمر بعنوان «مستقبل الطاقة فى العالم» مع نائب وزير الطاقة الامريكى ديفيد تيرك والتى أدارها تور فايران رئيس مجلس البترول العالمى، استعرض الملا رؤية مصر للمساهمة فى تعزيز التحول فى مجال الطاقة والحد من الانبعاثات لمكافحة تغير المناخ، مؤكداً تطلع مصر للمساهمة بقوة فى تحقيق مستقبل آمن ومستدام ونظيف للطاقة فى العالم.
 وأضاف الملا أن مصر لديها مسئولية كبيرة ودورًا بارزًا فى هذا الصدد خلال السنوات المقبلة فى ضوء استضافتها القمة العالمية للمناخ بشرم الشيخ العام القادم«COP27».
وأشار إلى جهود مصر من خلال منتدى غاز شرق المتوسط لدعم التحول فى مجال الطاقة ومواجهة التغير المناخى، موضحاً أن المنتدى يلعب دورا إقليمياً بارزاً فى دعم الدورالمحورى للغاز الطبيعى كوقود انتقالى فى عملية تحول الطاقة من خلال ما يتبناه من خطط طموحة، حيث اهتمت استراتيجية العمل طويلة الآجل للمنتدى بالتركيز على تحول الطاقة والحد من الانبعاثات لمواجهة التغير المناخى .
وأكد ديفيد تيرك نائب وزير الطاقة الأمريكى خلال الجلسة على أهمية منتدى غاز شرق المتوسط ودوره الإقليمى البارز وخطط المنتدى فيما يتعلق بتغير المناخ، وأضاف أن التحول فى مجال الطاقة والحد من الانبعاثات ركيزة أساسية فى علاقات التعاون مع مصر فى مجال الطاقة، وأشار إلى لقاء وزير البترول المصرى مع وزيرة الطاقة الأمريكية والاتفاق على طرح مبادرة مشتركة بين مصر والولايات المتحدة خلال قمة المناخ التى ستعقد بمصر العام القادم.
■ هيوستن - خاص لـ«الأخبار»

إقرأ أيضاً| وزير البترول: مصر تتبع استراتيجية طموحة للانتقال إلى استخدام الطاقة النظيفة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة