السولية
السولية


السولية يمنح مصر هدف التعادل أمام الجزائر بكأس العرب

كريم فؤاد

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 - 10:21 م

تعادل المنتخب المصري أمام نظيره الجزائر بنتيجة 1-1 في اللقاء المقام اليوم الثلاثاء في ختام مباريات دور المجموعات ببطولة كأس العرب على استاد ملعب الجنوب بالعاصمة القطرية الدوحة الذي يتسع لـ  40 ألف مشجع.
وسجل هدف التعادل عمرو السولية  من ركلة جزاء في الدقيقة 60.

وانتهي الشوط الأول بين مصر والجزائر خلال اللقاء الذى يقام بينهما علي ملعب ستاد الجنوب ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة ببطولة كاس العرب 2021 المقامة حاليا بقطر.
ويتقدم الجزائر بهدف نظيف سجله محمد توجاي في الدقيقة 20 من عمر اللقاء . 

وشهد شوط المباراة الأول ضغط جزائري اسفر عن التقدم بهدف أول في المقابل حاول لاعبو منتخب مصر تعديل النتيجة دون خطورة حقيقية على مرمي الجزائر .
وتعرض أيمن أشرف للإصابة خلال العشر دقائق الأولى من عًمر المباراة ليقرر البرتغالي كارلوس كيروش إجراء تبديل اضطراري في الدقيقة التاسعة بنزول مصطفى فتحي .
وفي الدقيقة 31 تعرض احمد حجازي للإصابة ليقرر كارلوس كيروش إجراء التغيير الثاني الاضطراي بخروج حجازي الذي تعرض للإصابة بكرة مشتركة في المباراة ويتقرر نزول أحمد ياسين بديلا.
وحصل الثنائي أكرم توفيق وحمدي فتحي على بطاقتين صفراوتين  خلال الشوط الأول
ودخل منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من :
حراسة المرمى : محمد الشناوي 
الدفاع : أحمد فتوح وحمدي الونش وأحمد حجازي وأكرم توفيق
الوسط  :عمرو السولية وحمدي فتحي و أيمن أشرف
تحت رأس الحربة: محمد شريف وحسام فيصل
الهجوم: مروان حمدي

ودخل منتخب الجزائر المباراة بتشكيل مكون من :
حراسة المرمى: رايس وهاب مبولحي
الدفاع: حسين بن عيادة، إلياس شتي، محمد الأمين توقاي، عبد القادر بدران
الوسط: زكريا دراوي، سفيان بن دبكة، يوسف بلايلي، ياسين براهيمي
الهجوم: طيب مزياني، بغداد بونجاح
ويتقاسم منتخب مصر مع نظيرة الجزائري صدارة المجموعة الرابعة بنفس الرصيد 6 نقاط ، وبنفس عدد الأهداف المسجلة " 6 أهداف " دون اهتزت شباكهما بأية هدف، بينما يحتل منتخب لبنان المركز الثالث دون نقاط ومنتخب السودان في المركز الرابع دون نقاط . 
وتعد المواجهة المرتقبة بين مصر والجزائر ، هي المباراة رقم 29 بينهما سواء رسمية أو ودية ، حيث سبق وأن التقيا سويا في 28 مباراة ، بواقع 7 لقاءات في تصفيات كأس العالم ، بجانب 5 مباريات في نهائيات كأس أمم أفريقيا ، فضلاً عن 4 مواجهات ضمن تصفيات أمم أفريقيا ، ومباراتين في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية ، بجانب مباراة وحيدة في دورة الألعاب الأفريقية ، واخري في دورة البحر المتوسط ، فضلاً عن 8 مباريات ودية.
ويتفوق المنتخب الجزائري علي نظيرة المصري ، حيث فاز منتخب الجزائر في 11 مواجهة ، مقابل 8 انتصارات للفراعنة ، في حين حسم التعادل 9 مواجهات بينهما.
في حين يتفوق المنتخب المصري علي نظيرة الجزائري في نسبة التهديف ، حيث سجل لاعبو الفراعنة 35 هدفا ، فيما سجل منتخب الجزائر 33 هدفا.
واكتمل عقد المتأهلين إلي ربع نهائي كأس العرب بتأهل 8 منتخبات وهم قطر وعمان من المجموعة الأولي وتونس والإمارات عن المجموعة الثانية والمغرب والأردن عن المجموعة الثالثة ومصر والجزائر عن المجموعة الرابعة.
وتحدد رسميا أول مواجهتين في الدور ربع النهائي بين قطر " أول المجموعة الأولي " والإمارات "ثاني المجموعة الثانية " .. وتونس " أول المجموعة الثانية" مع عمان " ثاني المجموعة الاولي ". 
ومن المقرر أن يتم تحديد المواجهات الأخرى عقب نهاية مباريات المجموعة الرابعة مساء اليوم وتحديد المتصدر والوصيف .


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة