صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعرف على نتائج مباريات اليوم الأول من الجولة الأخيرة بدوري الأبطال| صورة

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 - 01:13 ص

 


انتهت مباريات اليوم الأول من منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت مساء الثلاثاء 7 ديسمبر.

وفاز باريس سان جيرمان الفرنسي على كلوب بروج البلجيكي، بأربعة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذي يقام بملعب بارك دي برانس.

وتأهل الفريق الباريسي لدور الـ 16 في وصافة المجموعة خلف مانشستر سيتي، بينما فشل كلوب بروج في انتزاع بطاقة التأهل ليوروبا ليج لصالح فريق لايبزيج الألماني.

وحقق لايبزيج الألماني فوزا هاما على مانشستر سيتي الإنجليزي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب «ريد بول آرينا».

وتجمد رصيد مانشستر سيتي  عند 12 نقطة في صدارة المجموعة الأولى حيث حصل على بطاقة التأهل إلى الدور القادم منذ الجولة الماضية، بينما ارتفع رصيد لايبزيج إلى 7 نقاط في المركز الثالث لينتقل إلى الدوري الأوروبي.

وفاز نادي ليفربول الإنجليزي، على مضيفه ميلان الإيطالي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب «سان سيرو».

وحقق نادي أتلتيكو مدريد الإسباني فوزا كبيرا على مضيفه بورتو البرتغالي بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على ملعب «الدراجاو».

وفشل ميلان في التأهل سواء لربع نهائي دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي بعد خسارته أمام ليفربول، في المقابل فاز أتلتيكو مدريد على بورتو، ليحتل الفريق الإسباني المركز الثاني فيما يأتي الفريق البرتغالي في المركز الثالث.

وتأهل ليفربول وأتلتيكو مدريد إلى ربع نهائي دوري الأبطال عن المجموعة الثانية، فيما تحول بورتو إلى الدوري الأوروبي. 

وحقق نادي ريال مدريد الإسباني، فوزا سهلا على ضيفه إنتر ميلان بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب «سانتياجو بيرنابيو»، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 15 نقطة ليتأهل إلى دور الـ16 كمتصدر للمجموعة الرابعة، بينما تأهل الإنتر كوصيف للمجموعة برصيد 10 نقاط.

عزز فريق أياكس الهولندي تصدره للمجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على ضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي 4-2، اليوم الثلاثاء، في الجولة السادسة الأخيرة من المجموعة، والتي شهدت أيضا فوز بوروسيا دورتموند الألماني على بشكتاش التركي 5-صفر.

وجاءت باقي النتائج كالتالي:


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة