الكاتدرائية المرقسية بالعباسية
الكاتدرائية المرقسية بالعباسية


البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية.. اليوم   

مايكل نبيل

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 - 02:13 ص

ألقى قداسة البابا تواضروس ، الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء، عظته الأسبوعية من المقر الباباوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

ومن المقرر أن يلقي قداسته عظته بدون حضور شعب، نظرًا للإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، وسوف يتم إذاعة العظة عبر القنوات المسيحية وصفحة المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية عبر "فيسبوك".

وكان قد استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة امس الثلاثاء، السفير مارك باريتي، سفير فرنسا الجديد في مصر، الذي حضر للتعارف على قداسة البابا.

رافق السفير الفرنسي أثناء الزيارة جون كريستوف بوسيل مستشار الشئون الدينية بالخارجية الفرنسية الذي يزور مصر حاليًا. 

دار حوار أثناء اللقاء حول قانون الأحوال الشخصية الجديد، وأهمية إصداره،كما أعرب الضيوف عن رغبتهم في زيارة كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة.

كما استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة امس الثلاثاء، السفير أرتوراس جايليوناس سفير جمهورية ليتوانيا  في مصر، الذي حضر للتعارف عقب تسلمه مهامه في مصر منذ ثلاثة أشهر. دار الحوار أثناء اللقاء حول التبادل الشبابي بين كنيسة مصر وكنيسة ليتوانيا.

وكان قد استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الثلاثاء، السفير باسل صلاح سفير مصر الجديد في العاصمة الصربية بلجراد.

وأعطى قداسته أثناء اللقاء شرحًا عن كنائس العائلة الأرثوذكسية وأماكن تواجدها في العالم.

اقرأ أيضا|«زراعة الأشجار بالكنائس».. إطلاق مبادرة الكنيسة لمجابهة التغيرات المناخية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة